الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الإفراج عن أسيرين من نابلس وطولكرم بعد عقد ونيّف في الأسر
تاريخ النشر: الخميس 24/03/2016 10:58
الإفراج عن أسيرين من نابلس وطولكرم بعد عقد ونيّف في الأسر
الإفراج عن أسيرين من نابلس وطولكرم بعد عقد ونيّف في الأسر

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم عن الاسير ثائر قنديل من نابلس وعلاء شريتح من طولكرم، حيث سيتم الإفراج عنهما من سجن النقب الصحراوي، إلى معبر الظاهرية جنوب الخليل، وسيكون في انتظارهما عائلاتهم لاستقبالهم.

 

وقال المركز إن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير ثائر نايف قنديل (28 عاما) بتاريخ 28/3/2004 وكان يبلغ من العمر 16 عاما، حيث تعرض للتعذيب أثناء التحقيق، وصدر بحقه حكم بالسجن 12 عاما، بتهمة نيته تنفيذ عملية استشهادية.

 

ويعاني قنديل من ضغط دم شديد وضيق في التنفس، وحساسية مزمنة في عينيه، كما فقد والده بعد صراع مع مرض السرطان بتاريخ 7/8/2015 دون أن يسمح له الاحتلال بإلقاء نظره الوداع عليه .

 

وأضاف المركز أن الأسير علاء أديب شريتح (36 عاما) من مدينة طولكرم، المعتقل منذ 26/11/2002 تعرض للتعذيب الشديد وأصيب بجراح بالغة وقتذاك في القدم أثناء التحقيق، حيث صدر عليه حكم بالسجن 13 عاما ونصف، كما أنه يعاني من مرض حمى البحر المتوسط وهو مرض وراثي ينتج عنه آلام في الصدر والبطن وأوجاع في المفاصل، وعادة ما يكون مصحوباً بالحمى.

 

وأشار المركز أن كلا من الأسير قنديل وشريتح تعرضا للعزل الإنفرادي فترات طويلة، كما انهم خاضوا عدة إضرابات عن الطعام أبرزها إضراب الكرامة عام 2012، وكانا من الممنوعين أمنياً وبشكل نهائي من زيارة ذوويهم، وعرف عنهم شجاعتهم في مواجهة السجانين، وعلاقاتهم المتميزة مع بقية الأسرى.

 

 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017