memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipediaأفادت دراسة أميركية حديثة بأن الصيام عن الطعام ليلا لمدة تزيد عن 13 ساعة يمكن أن يكون إستراتيجية بسيطة وفعالة لحماية السيدات من الإصابة بسرطان الثدي. والمقصود بالصيام ليلا في هذه الدراسة -بحسب العلماء- هو الامتناع عن تناول الطعام فقط وليس الماء. "> الصيام الليلي يحمي من سرطان الثدي<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">memantin alzheimer</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia, , أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia" /> memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia" />
الرئيسية / منوعات / صحة
الصيام الليلي يحمي من سرطان الثدي
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
تاريخ النشر: الجمعة 01/04/2016 13:22
الصيام الليلي يحمي من سرطان الثدي<div style=memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/17220270333212358720.jpg" title="الصيام الليلي يحمي من سرطان الثدي
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
الصيام الليلي يحمي من سرطان الثدي
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=17221">
واتس آب
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الصيام عن الطعام ليلا لمدة تزيد عن 13 ساعة يمكن أن يكون إستراتيجية بسيطة وفعالة لحماية السيدات من الإصابة بسرطان الثدي. والمقصود بالصيام ليلا في هذه الدراسة -بحسب العلماء- هو الامتناع عن تناول الطعام فقط وليس الماء.
وأجرى الدراسة باحثون بجامعة كاليفورنيا الأميركية، ونشروا نتائجها اليوم الخميس في دورية "الجمعية الطبية الأميركية".
وتابع الباحثون حالة 2413 امرأة، أصبن بسرطان الثدي في مراحل مختلفة من العمر في الفترة من 1995 إلى 2007، وكانت أعمارهن وقت تشخيص إصابتهن بالمرض بين 27 و70 عامًا.
وراقب الباحثون مواعيد تناول السيدات للطعام خلال الليل، وارتباطها بمدى تكرار إصابتهن بسرطان الثدي خلال فترات المتابعة، بالإضافة إلى الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي.
ووجدوا أن السيدات اللاتي امتنعن عن تناول الطعام خلال فترات الليل لمدة أقل من 13 ساعة زادت فرص إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 36% مقارنة بمن امتنعن عن الطعام لمدة زادت عن 13 ساعة في الفترة الفاصلة بين تناول وجبتي العشاء والإفطار.
وعن السر وراء ذلك، قال الباحثون إن الامتناع عن تناول الطعام ليلا يلعب دورًا في تنظيم سكر الدم ويسمح لنظام التمثيل الغذائي في الجسم بأن يعمل بشكل متناغم مع دورات النوم والاستيقاظ، فتقل فرص إصابة الأشخاص بمرض السرطان.
وخلص الباحثون إلى أن تناول وجبات منتظمة في أوقات محددة، والانتظار فترة أطول بين وجبتي العشاء والإفطار يزيد عن 13 ساعة يمكن أن يكون إستراتيجية بسيطة وقابلة للتطبيق للحد من الإصابة بسرطان الثدي.
ولفتوا إلى أن طول أمد عدم تناول الطعام ليلا يمكن أن يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع مختلفة من السرطان.
المصدر : وكالة الأناضول

 

memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=17221">
واتس آب
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
مواضيع ذات صلة
أمس الساعة 07:02
"جلطة الساق": القاتل الصامت
الأربعاء 10/06/2026 10:14
لماذا السؤال كثيرا عن طحين الحبوب السبعه الصحي
الثلاثاء 09/06/2026 09:30
لماذا يمنع الطحين الابيض
الخميس 07/05/2026 21:39
روسيا تكشف عن نتائج أولية للجرعة الأولى من لقاح السرطان
الأخبار
جامعة النجاح الوطنية تتقدم عالمياً في تصنيف CWUR 2026 ...
منذ 4 ساعات
مواعيد مباريات اليوم في المونديال.. ظهور أول للمنتخبات العربية
اليوم الساعة 10:55
الإمارات تنفي الإفراج عن 10 مليارات دولار من أصول ...
اليوم الساعة 10:49
الطقس: أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة في بقية ...
اليوم الساعة 10:46
نقابة الصحفيين تدين ترحيل الاحتلال لصحفية فرنسية
أمس الساعة 06:59
المجلس الثوري ينتخب أمين السر ونائبيه
أمس الساعة 06:57
مقالات
من واشنطن 1919 إلى جنيف 2026: صراع المفاهيم وجدليات ...
أمس الساعة 21:14
هذا ما بنيناه: إرث بريطانيا غير المكتمل في فلسطين
الجمعة 15/05/2026 11:07
من بازل إلى غزة... نكبة الإنسانية
الخميس 14/05/2026 13:45
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017