memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediaأفادت دراسة بريطانية حديثة، أن تناول الشوكولاتة بشكل معتدل يوميا، بمقدار 25 غراما، يقلل من خطر إصابة الأشخاص بأمراض السكري والقلب، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التى تمنع تَلَف خلايا الجسم. "> 25 غراما من الشوكولاتة يوميا تقلل أمراض السكري والقلب<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">oogvitaminer.site</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia, , أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" /> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" />
الرئيسية / منوعات / صحة
25 غراما من الشوكولاتة يوميا تقلل أمراض السكري والقلب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
تاريخ النشر: الأحد 01/05/2016 19:06
25 غراما من الشوكولاتة يوميا تقلل أمراض السكري والقلب<div style=memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/17662292872503210112.jpg" title="25 غراما من الشوكولاتة يوميا تقلل أمراض السكري والقلب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
25 غراما من الشوكولاتة يوميا تقلل أمراض السكري والقلب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=17662">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">

أفادت دراسة بريطانية حديثة، أن تناول الشوكولاتة بشكل معتدل يوميا، بمقدار 25 غراما، يقلل من خطر إصابة الأشخاص بأمراض السكري والقلب، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التى تمنع تَلَف خلايا الجسم.

وأجرى الدراسة، باحثون بكلية الطب جامعة وُرِكْ البريطانية، ذكروا فيها أن "الأبحاث أثبتت أن التناول المعتدل للشوكولاتة، قد يعود بفوائد صحية كبيرة على الأشخاص، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالشوكولاتة الداكنة"، ونشروا نتائج دراستهم، اليوم الجمعة، في الدورية البريطانية للتغذية.

وأشار الباحثون أن "الشوكولاتة الداكنة، تحتوى على مستويات مرتفعة من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة، مثل مركبات الفلافونويد، وهي مركبات يمكن أن تمنع تَلَف الخلايا". 

وللوصول إلي نتائج الدراسة، تابع الباحثون 1153 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 69 عاما، ورصدوا استهلاكهم للشوكولاتة، وارتباطها بمقاومة الجسم للأنسولين، الذي ينتج عنه زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، إضافة إلى تأثيرها على مستويات إنزيمات الكبد.

ووجد الباحثون أن 81.8% من المشاركين في الدراسة، تناولوا الشوكولاتة، وبلغ متوسط الاستهلاك اليومي حوالي 25 غراما يوميا.

وأثبتت النتائج أن الاستهلاك المعتدل للشوكولاتة يوميا، خفّض مقاومة الجسم للأنسولين، كما قلل من خطر الإصابة باضطرابات القلب، عبر تحسين مستويات إنزيمات الكبد، بالمقارنة بمن لم يتناولوا الشوكولاتة. 

في المقابل، ونظرا لاحتواء الشوكولاته على مستويات مرتفعة من الدهون والسكر، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لها إلى مشاكل صحية، مثل تسوس الأسنان والبدانة. 

وكانت دراسات سابقة كشفت أن تناول الشكولاتة بانتظام في أثناء الحمل، لا يفيد الأم وحدها، بل يمكن أن يساعد على نمو وتطور الجنين أيضا، ويقي النساء من تسمم الحمل.

كما ركزت نتائج الدراسات على أن الاعتدال في تناول الشوكولاتة السوداء هو الحل الأمثل للتمتع بصحة جيدة ومزاج سعيد أيضا، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكاكاو، وتتكون من مواد مضادة للأكسدة تعمل بمنزلة دفاعات مقاومة لبعض الأمراض. 

المصدر: الاناضول 

memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=17662">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
مواضيع ذات صلة
أمس الساعة 07:02
"جلطة الساق": القاتل الصامت
الأربعاء 10/06/2026 10:14
لماذا السؤال كثيرا عن طحين الحبوب السبعه الصحي
الثلاثاء 09/06/2026 09:30
لماذا يمنع الطحين الابيض
الخميس 07/05/2026 21:39
روسيا تكشف عن نتائج أولية للجرعة الأولى من لقاح السرطان
الأخبار
جامعة النجاح الوطنية تتقدم عالمياً في تصنيف CWUR 2026 ...
منذ ساعتين
مواعيد مباريات اليوم في المونديال.. ظهور أول للمنتخبات العربية
اليوم الساعة 10:55
الإمارات تنفي الإفراج عن 10 مليارات دولار من أصول ...
اليوم الساعة 10:49
الطقس: أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة في بقية ...
اليوم الساعة 10:46
نقابة الصحفيين تدين ترحيل الاحتلال لصحفية فرنسية
أمس الساعة 06:59
المجلس الثوري ينتخب أمين السر ونائبيه
أمس الساعة 06:57
مقالات
من واشنطن 1919 إلى جنيف 2026: صراع المفاهيم وجدليات ...
أمس الساعة 21:14
هذا ما بنيناه: إرث بريطانيا غير المكتمل في فلسطين
الجمعة 15/05/2026 11:07
من بازل إلى غزة... نكبة الإنسانية
الخميس 14/05/2026 13:45
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017