الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاتيرة تفتتح مكتباً لسلطة جودة البيئة في قلقيلية
تاريخ النشر: الجمعة 13/05/2016 08:27
 الاتيرة تفتتح مكتباً لسلطة جودة البيئة في قلقيلية
الاتيرة تفتتح مكتباً لسلطة جودة البيئة في قلقيلية

 افتتحت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة اليوم، مكتبا ً لسلطتها في محافظة قلقيلية بحضور  نائب محافظ محافظة قلقيلية العقيد حسام أبو حمدي ومدير مكتب سلطة جودة البيئة في المحافظة عصام القاسم وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية وعدد من الشخصيات المحلية في المحافظة .  

 واشارت الاتيرة خلال حفل الافتتاح الذي عقد في دار محافظة قلقيلية بانه منذ توليها مهام رئاسة سلطة جودة البيئة بتكليف من فخامة الرئيس محمود عباس وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله سعت الى فتح مكتبا لسلطة جودة البيئة في قلقيلية وذلك ضمن استراتيجيات عمل السلطة بان يكون لكل محافظة مكتبا لتعزيز العمل البيئي .

واضافت الاتيرة بان دور سلطة جودة البيئة يأتي انعاكسا وانسجاما لما جاء في القانون الاساسي الفلسطيني بان يعيش الانسان في بيئة سليمة امنه خالية من الملوثات ، مشيرة بان وجود المكتب في المحافظة هو لتسهيل المهمة ولتقديم الخدمة لكافة شرائح المجتمع بما فيها الحصول على الموافقات البيئية وغيرها من القضايا البيئية .

وواضحت الاتيرة بان البيئة قطاع عابر لكل القطاعات ، فهي تتقاطع في عملها مع القطاعات كافة كالاقتصاد وغيرها ، مثمنة اعتماد دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله البيئة كقطاع عابر للقطاعات وليس جسم يعمل تحت اطار قطاع البنية التحتية .

ودعت الاتيرة الى تضافر الجهود من كافة المؤسسات الرسمية والاهلية والصناعية والتجارية والمجتمع المحلي للعمل بشكل مشترك في الحفاظ على البيئة وحمايتها وفي مواجهة الاستهداف الاسرائيلي بحق البيئة في قلقيلية ومحافظات الوطن ، مؤكدة دعمها لكافة الانشطة الاقتصادية والزراعية على ان تكون وفق عمل مستدام .

وبدوره اكد نائب محافظ قلقيلية العقيد حسام ابو حمدي بان افتتاح مكتب سلطة جودة البيئة في المحافظة ينظر الية بعين الاهمية القصوى لما تعانيه قلقيلية من انتهاكات بفعل جدار الضم والتوسع الاستيطاني واستهداف استثنائي لصالح المشاريع الاستيطانية من أجل التضيق على شعبنا الفلسطيني .

واستعرض العقيد ابو حمدي خلال كلمته المشاكل البيئية التي تعاني منها المحافظة ، بسبب الاحتلال ومستوطنيه ، مطالبا المجتمع الدولي ان يقف امام مسؤولياته لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية بحق المحافظة .

ومن جهته ثمن رئيس جمعية البيئة للتنمية المستدامة أـ حسين ضيف دور سلطة جودة البيئة في حماية البيئة وفي تعزيز الوعي البيئي ، مؤكدا بان الجمعية تشكل جسما شعبيا للعمل مع المؤسسة الرسمية لتعزيز الوعي والثقافة البيئية لدى افراد المجتمع لتكون قضايا البيئة من سلم الاولويات لدى المواطن.

وتضمن حفل الافتتاح عرض تقرير لطالبات مدرسة فاطمة سرور الثانوية شمل على بعض المشاريع البيئية التوعوية والتثقيفية للطالبات في المدرسة والمجتمع للحفاظ على البيئة لتعزيز الانتماء البيئي ، بالإضافة الى تقديمهن فقرة فنية تحاكي الواقع البيئي المحلي ومفاهيم التوعية البيئية .

وعرض تلفزيون فلسطين في قلقيلية تقريرا حول الواقع البيئي المحلي ، وما تعانيه المحافظة من تدمير لمكونات البيئة بسبب الاحتلال ومستوطنيه .

وكرمت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة خلال الحفل محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه ومدير مديرية التربية والتعليم أ. نائلة عطيه ، وافضل مدرسة بيئية في المحافظة " فاطمة سرور الثانوية " وتلفزيون فلسطين ، وذلك تقديرا لجهودهم في دعم البيئة والحفاظ عليها .

وزارت الاتيره برفقة نائب المحافظ ابو حمدي وطاقم المحافظة وسلطة جودة البيئة مبنى بلدية حبله والحديقة العامة  " الحرية "، المقامة على بعد امتار من جدار الضم والتوسع الاستيطاني   ، للاطلاع على الواقع البيئي للبلدة وما تعانيه من استهداف اسرائيلي .
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017