memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> الاحتلال يفرج عن الاسير مصطفى سعدي السخل - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يفرج عن الاسير مصطفى سعدي السخل
تاريخ النشر: الجمعة 11/04/2014 06:18
الاحتلال يفرج عن الاسير مصطفى سعدي السخل
الاحتلال يفرج عن الاسير مصطفى سعدي السخل

نابلس:

افرجت سلطات الإحتلال الاسرائيلي عن الأسير  مصطفى سعدي السخل، بعد اعتقال 11 عاما في سجون الاحتلال وذلك من سجم ريمون.  وجرى استقباله على حاجز الظاهرية ومن ثم استقبل بحفاوة على مداخل نابلس قبل ان يصل الى حي رأس العين حيث مسقط رأسه. وانتظر المئات من اقاربه ومحبيه على حاجز حوارة مساء امس حيث انطلقت مسيرة سيارات ترفع الرايات الخضراء  واعلام فلسطينية الى شوارع مدينة نابلس .

وكان مصطفى قد أعتقل بتاريخ 10/4/2003 ، وكان عمره حينئذ حوالي ستة عشر عاما، وتعرض للتعذيب فإستخدمت معه التعذيب النفسي والجسدي خلال  التحقيق معه  حول نيته القيام بعملية إستشهادية، لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وقد أدانته المحكمة العسكرية الإحتلالية وأصدرت بحقه حكماً قاسياً لمدة 11 عاماً.

والاسير مصطفى السخل من مواليد مدينة نابلس بتاريخ 9/8/1986، وقد تعرض كل أبناء العائلة للإعتقال من قبل سلطات الإحتلال وخاصة  نائل  ( مؤبد ـ مدى الحياة )، ورائد (3 سنوات ) ومحمد ( 3,5 سنة)، ومصطفى ( 11 عاماً )  وكذلك مصعب، أما أنور فقد اعتقلته قوات الإحتلال الإسرائيلي  يوم الأحد الماضي 6/4/2014 لتحرمه من مشاركة الأهل في إستقبال شقيقه مصطفى.

كما قامت قوات الإحتلال بهدم جزئي لمنزل العائلة عام 2002 وفي عام 2004 تمَّ هدم منزل العائلة بالكامل، وقد تمت مداهمة منزل العائلة 26 مرة من قبل سلطات الإحتلال خلال العامين   2002 ـ 2004، عندما كان الأبناء مطاردين من قبل سلطات الإحتلال.

وقد أمضى السخل سنوات سجنه متنقلاً في عدد من سجون الإحتلال آخرها سجن ريمون الصحراوي قريباً من الحدود المصرية، 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017