mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> اقتحام بلدة فوريك - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحام بلدة فوريك
تاريخ النشر: الجمعة 11/04/2014 07:01
اقتحام بلدة فوريك
اقتحام بلدة فوريك

 اقتحمت  قوات الاحتلال  بلدة بيت فوريك شرق نابلس فجر الجمعة وتمركزت في المنطقة  القريبة من باب الفج والمنطقة الصناعية ومن ثم عادت للخروج عن طريق بيت دجن  المجاورة دون معرفة دوافع ذلك. وكانت جرافات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الشرقية من بيت فوريك وهدمت منشئات زراعية هناك.

من جانب اخر حشدت بلدية بيت فوريك  المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني لمساعدة اهالى جعوانه في الصمود في ارضهم ودعم تواجدهم ، حيث رافق الحاج عارف حنني اليوم مجموعه من المؤسسات التي جرى التواصل معها الى منطقة جعوانه وهي مجموعة الهيدرولوجيين ووفد اسباني ، الاغاثه الاسلاميه ، معهد اريج للابحاث ، مؤسسة كوبي ، مؤسسة اكتيد ، اضافة لزراعة نابلس ومركز ابحاث الاراضي .

وقال المهندس سامي حمدان من مجموعة الهيدرولوجيين ان الزيارة كانت تضامنية من مجموعة الهيدرولوجيين ومؤسسة التعاون من اجل السلام الاسبانية acpp الى من جعوانة اضافة الى التعرف على المشاكل وامكانية في مشاريع تدعم صمود الاهالي في طانا كذلك حيث كان لنا لقاء مع بلدية بيت فوريك بهذا الشان.

 

 
وجرى توزيع مساعدات طارئه اليوم على المزارعين من خلال الاغاثه الاسلاميه بحضور تلفزيون فلسطين الذي جاء للمره الثانيه منذ هدم المساكن لمتابعة اوضاع العائلات في المنطقه .
وكان الصليب الاحمر والهلال الاحمر قد وفروا خيام بشكل طاريء للمزارعين . فكل الشكر لكل من ساهم ويساهم في صمود اهلنا في طانا وجعوانه في وجه التوسع الاستيطاني وسياسة التهجير من الارض (
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017