الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ستوكهولم : لقاء نقابي بين شاهر سعد وحسين العباسي
تاريخ النشر: الأثنين 20/06/2016 08:07
ستوكهولم : لقاء نقابي بين شاهر سعد وحسين العباسي
ستوكهولم : لقاء نقابي بين شاهر سعد وحسين العباسي

 - من محمد العطاونه/الاعلام النقابي :

التقى مساء اليوم الاحد في العاصمة السويدية ستوكهولم شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للنقابات مع حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الاتحاد العربي للنقابات.
اللقاء الذي جمع بين سعد والعباسي جاء على هامش حضورهما اعمال المؤتمر الثامن والعشرين لاتحاد نقابات عمال السويد وتناول بالبحث الشأن العمالي والنقابي في المنطقة العربية وبالخصوص منه القضايا المتعلقة بالحريات النقابية .
العباسي وخلال اللقاء أكد على انحياز الشعب التونسي والاتحاد العام التونسي للشغل الدائم لحق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع والعادل من اجل إنهاء الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولته الفلسطينية الوطنيه الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم التي شردوا منها .
من جانبه وخلال اللقاء عبر شاهر سعد عن تقديره والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على الجهد المميز الذي بذله ويبذله العباسي في الوقوف إلى جانب القضايا الوطنية والاجتماعية العادلة للشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الدوليه لما يتمتع به العباسي من حضور واحترام دولي استحق عليه جائزة نوبل للسلام لهذا العام مع أعضاء الرباعية التونسيه .
ومن جهة أخرى وعلى هامش المؤتمر عقد سعد العديد من اللقاءات المثمرة مع عدد من القيادات النقابية السويدية وأعضاء من البرلمان السويدي والحزب الاشتراكي السويدي الحاكم .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017