الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
المبادرة تنظم جولة في الخليل
تاريخ النشر: الأربعاء 22/06/2016 09:46
المبادرة تنظم جولة في الخليل
المبادرة تنظم جولة في الخليل

 الخليل : نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل وبحضور وفد كبير وعلى رأسهم الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي في الذكرى الثالثة والعشرين لمجزرة الحرم الابراهيمي جولة للبلدة القديمة وأدى صلاة العصر في الحرم الابراهيمي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة خلال زيارته للحرم الإبراهيمي للمصليين وفي الذكرى الثالثة والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي إن صمودنا على ارضنا وبقائنا بالخليل وتواجدنا بالحرم هو الرد الحقيقي ضد الاعتداءات والمخططات الإسرائيلية الرامية إلى مصادرة المزيد من الأراضي ومنع المصليين من أداء صلاتهم في الحرم الإبراهيمي.
وكما شكر البرغوثي أهالي مدينة الخليل والبلدة القديمة وأصحاب المحلات التجارية على وجودهم وصمودهم وأكد ان مدينة الخليل كانت وما زالت شوكة في حلق المشروع الإسرائيلي لتهويد مدينة الخليل التي تقف صامدة ومناضلة وترفض التعامل مع الاحتلال اقتصاديا .
وأكد يوسف طميزي منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية بالخليل أن الاحتلال الإسرائيلي لن يرتدع إلا بتصعيد المقاومة وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على نظام التمييز والفصل العنصري وعزله وإعادة اللحمة لشقي الوطن بإنهاء الانقسام وتشكيل قيادة وطنية تقود الشعب الفلسطيني نحو التحرر .
وكما شارك البرغوثي ووفد من المبادرة في بيت العزاء في قرية سعير للشهيد عريف شريف جرادات الذي أصيب رصاص الاحتلال اثر اقتحام قوات الاحتلال للقرية قبل أسابيع حيث استشهد متأثرا بجراحه.
وحيا البرغوثي هذه القرية الصامدة والثائرة في وجه الاحتلال الإسرائيلي وأبنائها الصامدين حيث أنها قدمت ثلاث عشرا شهيدا منذ اندلاع هذه الانتفاضة الثالثة وما زالت تقدم وكان أخرهم الشهيد عريف جرادات .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017