الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لقاء بين الشكعة ووزيرة الثقافة الأردنية
تاريخ النشر: السبت 12/04/2014 14:43
 لقاء بين الشكعة ووزيرة الثقافة الأردنية
لقاء بين الشكعة ووزيرة الثقافة الأردنية

 التقى رئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة اليوم مع وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ، وسفير الأردن لدى فلسطين خالد الشوابكة، والوفد المرافق لهما، وذلك في مقر بلدية نابلس.

 

ورحب الشكعة بالوفد الضيف مؤكدا على عمق العلاقة الأردنية الفلسطينية والعلاقات التاريخية التي تربط القطرين الشقيقين على كافة المستويات الاجتماعية والسياحية والاقتصادية والثقافية.

 

كما أشار الشكعة إلى القواسم المشتركة بين الشعبين الشقيقين خاصة في الجانب الثقافي، مؤكدا أهمية تعزيز هذه العلاقات لما له من دور فاعل في المشروع الفلسطيني.

 

وقال الشكعة إن بلدية نابلس تبذل جهودا حثيثة من خلال العديد من الإجراءات والمبادرات التي تلعب دورا ايجابيا في ثقافة المجتمع المحلي، ابتداءً من الأسرة والمدارس وامتدادا إلى كافة شرائح المجتمع.

 

وفي معرض رده على خطط بلدية نابلس في القضاء على مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل، أشار الشكعة إلى أن البلدية ماضية في تنفيذ الكثير من المشاريع الاستراتيجية والحيوية، التي تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من جهة، وتسهم في التخفيف من مشكلة البطالة من خلال خلق فرص عمل للشباب والخريجين وتشغيل كافة القطاعات الاقتصادية من جهة أخرى.

 

ونوه الشكعة إلى أن بلدية نابلس تقوم حاليا بالتحضير لتنفيذ عدد من المشاريع الهامة، مع التأكيد على أهمية الشراكة مع شركات القطاع الخاص خاصة في مجال السياحة، كان باكورتها مشروع إعادة تأهيل سما نابلس، الذي سيتم افتتاحه رسميا خلال شهر نيسان الحالي، حيث سيستوعب هذا المشروع ما يقارب 400 عامل وموظف.

 

وقد أعربت الوزيرة مامكغ عن سعادتها بهذا اللقاء، موضحة أن الأردن يحرص على تعميق هذه العلاقة، مشيرة إلى أن وفدا أردنيا يتضمن عددا من الوزراء الأردنيين يمثل اللجنة الأردنية المشتركة سيزور المناطق الفلسطينية خلال شهر نيسان، لبحث العديد من القضايا التي تهم الشعبين الأردني والفلسطيني.

 

وفي نهاية اللقاء، اصطحب الشكعة الوفد الأردني إلى موقع سما نابلس السياحي، في جولة للاطلاع على هذا الموقع الهام بعد أن تم إعادة تأهيلة ورفده بمختلف المرافق العامة، وتأهيله ليصبح موقع جذب سياحي لكافة الزوار والمتوافدين للمدينة.

 

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017