الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اجتماع نقابي مع مستشارة النوع الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية
تاريخ النشر: الخميس 30/06/2016 23:35
اجتماع نقابي مع مستشارة النوع الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية
اجتماع نقابي مع مستشارة النوع الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية

 نابلس:أصداء

تم  أمس الاربعاء اجتماع في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة نابلس مع مستشارة النوع الاجتماعي لمنظمة العمل الدولية منويلا ونائبة مسئول منظمة العمل الدولية رشا الشرفه وبحضور الامين شاهر سعد ومسئولة دائرة النوع الاجتماعي عائشة حموضة.
ورحب الامين العام شاهر سعد بالوفد وقدم لهم صوره عن وضع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وضع والعمال والعاملات في فلسطين، واهمية تسليط الضوء على قضايا النساء العاملات الاكثر انتهاكا في سوق العمل .
وقدمت الاخت عائشه حموضة عن خطة اللقاءات التي تمت في جميع فروع الاتحادات بهدف التعريف بالدليل التدريبي الذي اعدته اللجنة الوطنيى لتشغيل  النساء بدعم من منظمة العمل الدولية وتم التطرق للاهمية اللقاءات بوضع اليات لنشر هذا الدليل وتعميمه الذي يبسط حقوق المرأة في القانون ويسعى لرفع وعي العاملات في حقوقهم واهمية استمرار نشر هذا الدليل في جميع مواقع العمل.
وابدت المستشاره منويلا دعمها الكامل لهذه اللقاءات وشكرت الاتحاد على دوره الريادي في العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني والدوائر الفرعية واهمية هذا الدليل في عمل دوائر المرأة في النقابات واكدت الاخت رشا على العمل المتكامل بين الاتحاد ومنظمة العمل الدولية.
 ودار نقاش طويل يمس قضايا النساء العاملات والخروج بمحاور عمل اولا اطلاق حملة واسعة في توزيع الدليل التدريبي في كافة مواقع العمل على مستوى الوطن وثانيا عمل دراسة في محافظة رام الله ونابلس عن واقع عاملات المنازل ثالثا البدء بوضع منهجية عن دراسة عن واقع العنف المبني على النوع الاجتماعي في ثلاث قطاعات الغزل والنسيج والخدمات العامة ورياض الاطفال ورابعا ابداء الدعم الكامل في العمل على وضع ملاحظات تعديليه على قانون العمل الفلسطيني من منظور النوع الاجتماعي.
 وفي نهاية اللقاء اكدت الاخت رشا أنهم على استعداد على العمل في اي محور يمكن ان يساهم في رفع العنف عن النساء العاملات والوصول لعمل بكرامه وبدورها شكرت مسئولة دائرة النوع الاجتماعي عائشة حموضة منظمة العمل الدولية لدعم المستمر لقضايا المراة العاملة.
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017