الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشرطة تؤكد تشكيل لجنة تحقيق في سوء المعاملة التي تعرض لها مواطن
تاريخ النشر: الأحد 13/04/2014 12:20

أصدرت المديرية العامة لشرطة الخليل بيانا اليوم، أكدت فيه أن سوء المعاملة التي تعرض لها مواطن من الخليل أثناء التحقيق معه لا تعبر عن السياسة العامة للشرطة، حيث أكد البيان أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للبحث في الشكوى التي تقدم بها المواطن، وفيما يلي النص الكامل للبيان:

 

تردد في الآونة الأخيرة وعبر بعض وكالات الأنباء وصفحات  التواصل الاجتماعي خبر مفاده تعرض المواطن أسامة نايف محمود شوامرة للتعذيب، من قبل أفراد المباحث العامة في شرطة الخليل، وعليه فإن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة توضح ما يلي:-

 

-إن المواطن أسامة الشوامرة استدعي لدى فرع المباحث العامة في شرطة الخليل لقضية جنائية مطلع شهر شباط الماضي، حيث تم توقيفه من قبل النيابة العامة والتي أفرجت عنه لاحقا .

-تقدم المواطن أسامة الشوامرة بشكوى لقيادة الشرطة حول سوء المعاملة التي تعرض لها من قبل أفراد المباحث العامة، وعلى الفور تم تشكيل لجنة تحقيق برئاسة مدير دائرة المظالم وحقوق الإنسان في الشرطة، والتي بدورها توجهت إلى فرع المباحث العامة في الخليل وباشرت بأعمال التحقيق بالشكوى.

 

-توصلت اللجنة إلى  أن المواطن أسامة الشوامرة قد تعرض لسوء المعاملة من قبل طاقم إدارة المباحث العامة أثناء التحقيق معه، ونظرا للتجاوزات التي حصلت من قبلهم فقد تم إحالتهم وبقرار من سيادة اللواء / حازم عطا الله مدير عام الشرطة إلى النيابة العامة العسكرية جهة الاختصاص لإجراء المقتضى القانوني بحقهم .

-عقد القضاء العسكري  ثلاث جلسات للاستماع إلى أقوال المتجاوزين من فرع المباحث العامة في شرطة محافظة الخليل  وجاري النظر في القضية حسب الأصول.

 

ومن هنا تؤكد قيادة الشرطة على ما يلي :

أن ما تعرض له المواطن أسامة الشوامرة لا يعبر عن سياسة جهاز الشرطة الرامية إلى حفظ امن المواطن وصون كرامته وحفظ حقوقه، وإنها لن تتوانى عن إحالة أي متجاوز من منتسبيها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017