الرئيسية / رياضة
لام يطمح لتكرار مجد الأبطال مع بايرن ميونيخ
تاريخ النشر: الأربعاء 27/07/2016 21:14
لام يطمح لتكرار مجد الأبطال مع بايرن ميونيخ
لام يطمح لتكرار مجد الأبطال مع بايرن ميونيخ
يستعد فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لخوض آخر موسمين له في مسيرته الرياضية، ولديه شعور بالأمل في تتويج آخر بلقب دوري أبطال أوروبا.
وصرّح لام، خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء بمدينة شيكاغو الأمريكية، قبل لقاء الفريق البافاري الودي مع ميلان
الإيطالي: "إنّ مسيرتي الرياضية على وشك الانتهاء، وهدفي الأكبر بالتأكيد يتمثل في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مجدداً".
وأعلن لام (32 عاماً) عزمه الاعتزال عقب انتهاء عقده الحالي مع بايرن، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني (بوندسليغا)، في عام 2018.
ويسعى لام، الذي كان أحد أفراد الفريق الذي توّج بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) عام 2013، لقيادة بايرن للوقوف مجدداً على
منصة التتويج الأوروبية منذ فوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال، قبل ثلاثة أعوام على ملعب ويمبلي العريق
بالعاصمة البريطانية لندن.
وقال اللاعب الألماني المخضرم، بعد خوضه الحصة التدريبية الأولى لبايرن في معسكره المقام حالياً بالولايات المتحدة، "إنّ الرغبة تبدو ضخمة".
وعلى الأرجح، فإنّ لام لم يكن يتحدث فقط عن نفسه، ولكن عن جميع لاعبي الفريق الذين تقترب مسيرتهم الرياضية من خط النهاية.
ويضم بايرن في صفوفه عدداً من النجوم، الذين ينتهي تعاقدهم مع الفريق بنهاية الموسم القادم، وهم فرانك ريبيري (33 عاماً) وأريين روبن (32 عاماً) وتشابي ألونسو (34 عاماً).
وأوضح لام: "معنا في الفريق بضعة لاعبين مازالوا في سنّ جيّد، في الوقت الذي تتواجد فيه مجموعة أخرى تقترب مسيرتها من الانتهاء، ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع اللعب على أعلى مستوى".
وفي ظل وجود أربعة من العناصر الأساسية للفريق في سنّ متقدمة، فإنّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الجديد، يدرك أنّ هناك حاجة لإعادة
هيكلة الفريق خلال الأشهر القادمة. لكنّ لام يأمل في أن يكون الانتقال تدريجياً.
وأضاف لام: "الأمر الجيد هو أنّ معنا مجموعة من اللاعبين أعمارهم متوسطة".
وتابع: "هناك لاعبون غير محسوبين على اللاعبين القدامى، أو الشباب، مثل توماس مولر، وجيروم بواتينغ، وحتى ديفيد ألابا. إنهم يمتلكون أيضاً خبرة
لا يستهان بها".
وبات المدافع ماتس هوميلز، الذي عاد لبايرن مؤخراً بعد قضائه فترة صباه مع دورتموند، أحدث المنضمين إلى كتيبة متوسطي الأعمار في الفريق
البافاري.
وتحدث لام عن هوميلز، الذي توّج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم بالبرازيل عام 2014، قائلاً: "إنه يعدّ من ذوي الخبرة في الفريق".
وأشار: "لقد سبق له اللعب مع بايرن، قبل أن يعود مرة أخرى للفريق. إنه لاعب محنّك دولياً، وسيكون عنصراً مهماً للغاية بالتأكيد في المستقبل، بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بها".
وأخفق الإسباني جوسيب غوارديولا نمدرب بايرن السابق، في استعادة لقب دوري الأبطال بعدما فشل الفريق في تجاوز الدور قبل النهائي خلال المواسم الثلاثة التي قضّاها مع الفريق، فيما يتطلع أنشيلوتي لقيادة بايرن نحو لقبه السادس في المسابقة.
وكشف لام: "حينما تتوّج بلقب دوري الأبطال عقب فوزك بالمباراة النهائية، فإنّك تدرك أنّ هذا شيئاً عظيماً، ولكنّنا نعلم أيضاً مدى صعوبة تحقيق ذلك".
المصدر:DPA
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017