الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مدير العلاقات العامة في وزارة السياحة يزور مكتب الاغاثة الزراعية بنابلس
تاريخ النشر: الأحد 31/07/2016 13:54


قام مدير العلاقات العامة في وزارة السياحة والآثار في شمال الضفة الغربية بزيارة لمكتب الاغاثة الزراعية في نابلس بحضور مقبل أبو جيش مدير برنامج تطوير الاراضي بالاغاثة وضرار ابو عمر مدير مكتب نابلس.

 

وخلال الزيارة تم مناقشة اليات التعاون والتنسيق بين الاغاثة ووزارة السياحة والاثار فيما يتعلق بشق الطرق الزراعية واستصلاح الاراضي بما يخدم حماية المناطق الاثرية والسياحية في المناطق التي تعمل بها الاغاثة الزراعية والتقاطعات في هذا المجال.

 

وأوضح السيد مقبل ابو جيش أن الاغاثة الزراعية تشترط على المستفيدين حل أي قضية خلافية أو اعاقات تواجه تنفيذ المشاريع من قبل المستفيدين مع الوزارة وجهات الاختصاص وتضمن هذه المطالب بطلبات الاستفادة حرصا منها على حماية الاثار والمناطق التاريخية.


وأشار ابو جيش الى اهتمام الاغاثة الزراعية بعمل المسارات حيث تم في بيت لحم انشاء استرحة بيئية ومسار بيئي يقصدها اليوم العديد من السواح والمواطنين.

 

وتحدث السيد ناهض عبده مدير العلاقات العامة في الوزارة عن اهمية توقيع اتفاقية تفاهم بين الطرفين بما يخدم ويسهل العمل باتجاه القطاع الزراعي في اطار لا يقيد عمل اي من الطرفين.

 

واشار ضرار ابو عمر الى اهمية عمل دليل سياحي يوضح الاماكن الاثرية بالمحافظة لتسهيل وصول السياح لهذه المنطقة والتعريف بها لتنشيط السياحة البيئية والداخلية.

 

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع يضم مديرة السياحة والاثار في نابلس السيدة عهود لبادة لوضع خطوط عريقة للتفاهمات بين الطرفين ويبحث امكانية تنفيذ دورة تدريبية للادلاء السياحيين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017