الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
سلفيت: ورشة بعنوان " معاً نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني
تاريخ النشر: الجمعة 12/08/2016 07:36
سلفيت: ورشة بعنوان " معاً نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني
سلفيت: ورشة بعنوان " معاً نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني

 محافظة سلفيت: 11/8/2016


تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت، عقدت الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية ورشة عمل بعنوان " معا نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني مؤثر " في قاعة الشهيد شاستري بمحافظة سلفيت،  بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومدير عام الوحدة القانونية في وزارة العمل بثينة سالم ورئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية نصفت الخفش والمحامي صلاح موسى ، وبمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والقاعدية ورؤساء وأعضاء الهيئات المحلية.

افتتح اللقاء نصفت الخفش رئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية بالترحيب بكافة الحضور والتاكيد على اهمية الورشة ومحاورها والتي تهدف الى تعزيز آليات التكامل والشراكة ما بين المؤسسات الاهلية والرسمية، مبينا ان الهيئة الوطنية اخذت على عاتقها توحيد جهود المؤسسات الوطنية على مختلف الاصعدة وان هذا اللقاء ياتي ضمن مشروع تعزيز مؤسسات المجتمع المدني المنفذ بالشراكه بين الهيئه الوطنيه وشبكة المنظمات الاهليه والاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيريه  والممول من الاتحاد الاوروبي.

ونقل محافظ سلفيت اللواء البلوي تحيات السيد الرئيس ابو مازن ، ومباركته للجهود المبذولة من جميع الاطراف لتاسيس مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني ، مؤكدا على اهمية دور هذا المجلس وكذلك عملية الرقابة والمتابعة والاطلاع على تجارب الاخرين والاستفادة منها. واشاد البلوي بالمؤسسة الامنية وقدرتها على حماية مؤسسات ومقدرات الوطن وسير العملية الديمقراطية.

وتطرقت بثينة سالم للحديث عن الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية للنهوض بواقع مؤسسات الدولة ، مشيرة الى اهمية الدور الذي تلعبة مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الرسمية . واكدت ان الحكومة تعد جزءا اساسيا ورئيسيا في رسم السياسات وعملية الحوار القائمة بين مختلف الاطراف واستعرضت الجهود المبذوله لمأسسة الحوار وتشكيل المجلس الاقتصادي الاجتماعي والبيئي.

 

هذا وقدم المحامي صلاح موسى شرحا حول اهداف وتطلعات المجلس واهمية دوره وانشائه  ومبرراته،  وتاثير اقامة هذا المجلس على الوطن وخاصة في محافظة سلفيت التي تعيش واقعا صعبا بفعل ممارسات الاحتلال والاستيطان. 

ومن ثم تم فتح النقاش والمداخلات للحضور، حيث تم تقديم ملاحظات واقتراحات لانجاح تشكيلة المجلس 


 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017