الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
REFORM تبدأ بتنفيذ مسار "انت صانع قرار"
تاريخ النشر: الجمعة 12/08/2016 07:38
 REFORM تبدأ بتنفيذ مسار "انت صانع قرار"
REFORM تبدأ بتنفيذ مسار "انت صانع قرار"

 رام الله- أطلقت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM، مسار "أنت صانع قرار" الذي يهدف الى  تعزيز دور الشباب، من خلال مرافقة عدد من صناع القرار في مستويات مختلفة، وذلك بهدف بناء وتطوير قدرات النساء والشباب القيادية وتحسين واقع مشاركتهم في الحياة العامة، وتعزيز إستجابة أطر صناعة القرار لإحتياجات الفئات المستهدفة وتعزيز نظام المسائلة.

وعن المسار أشار السيد رزق عطاونة الى أن البرنامج يهدف الى تجسير الفجوات بين الشباب وصناع القرار في المستويات المختلفة، حيث تم التوافق مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة الفلسطينية، ومحافظة رام الله والبيرة، وبلدية رام الله، وبلدية بيت لحم، وبلدية الخليل، والنائب في المجلس التشريعي أ. فايز السقا، والغرفة التجارية لمحافظة رام الله والبيرة، والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM" على احتضان المجموعة الشبابية طيلة فترة تنفيذ البرنامج. كما وأكد السيد عطاونة أن المجموعة الشبابية ستنطلق ابتداءً من الاسبوع القادم في تنفيذ البرنامج بالحضور في المؤسسات الشريكة، فيما سيتم لاحقا تنفيذ جلسات استماع لمشاركتهم التجربة وتعميمها.

ومن الجدير ذكره أن البرنامج انطلق من خلال فتح باب التسجيل للشباب لمن يرغب بمعايشة التجربة مع احدى المؤسسات الشريكة في المسار، حيث تم اختيار 9 مشاركيين/ ات من المتقدمين بناء على المعايير التي تم وضعها للمشاركة، ولاحقا نفذت المؤسسة يوم تدريبي في عدد من المواضيع المختلفة حول النظام السياسي الفلسطيني، والتعامل مع وسائل الاعلام والاعلام الاجتماعي من وجهه صانع قرار، وبروتوكول مسار انت صانع قرار، وتحديد الاهداف المرجو تحقيقها مع المؤسسات المستهدفة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي  عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف،  وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017