الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير المريض سامي عريدي يدخل عامه الثامن عشر
تاريخ النشر: السبت 20/08/2016 09:12
الأسير المريض سامي عريدي يدخل عامه الثامن عشر
الأسير المريض سامي عريدي يدخل عامه الثامن عشر

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المريض "سامي عيسى عارف عريدي"  36 عاما من بلدة عرابة جنوب جنين أنهى عامه السابع عشر ودخل عامه الثامن عشر على التوالي متنقلا على اسره المرض منذ سنوات طويلة .

 

وأوضح المركز بان الأسير "عريدى" يقضى حكما بالسجن الفعلي لمدة 19 عاما ، ومعتقل منذ 19/8/1999 ، ، ويعانى من ظروف صحية صعبة منذ ما يزيد عن 11 عام دون تقديم علاج مناسب له ، مما أدى إلى تراجع صحته بشكل مستمر، ويقضى معظم وقته فى الفراش لعدم قدرته على الحركة فهو لا يستطيع أن يبذل أي جهد، كما أن جسمه في حالة هزال دائم، ولا يستطيع النوم حيث تصيبه حالات من الاختناق".

 

وأشار المركز إلى أن الأسير "عريدى " يعاني ضعفًا حاداً في عمل عضلة القلب وضيقاً شديداً في التنفس ودواراً ملازماً وصداعًا يستمر لعدة أيام، وعدم انتظام في دقات قلبه، ويضطر لتناول 6 حبات دواء يومياً لعلاج ضغط الدم المرتفع ومشاكل القلب"، وانتفاخات في الوجه وبعض أنحاء الجسم مثل مع عدم جدوى هذا العلاج، وأنه يصاب بحالة من اللاوعي وعدم التركيز بعد تناوله، ما يجبره على العزلة والوحدة عن بقية زملائه الأسرى.

 

وقال رامي شقيق الأسير "سامى"  بانه يمر في ظروف صعبة للغاية وهو بحاجة إلى الرعاية الصحية التامة، التي لا تتوفر في سجون الاحتلال، وقد مكث ما يزيد عن عامين لا يستطيع تناول الخبز لالتزامه بحمية غذائية تمنعه من تناول عدة مأكولات، كالطعام مع الملح، والخبز وغيرها، حرصاً على سلامته وعدم استمرار تدهور وضعه الصحي في ظل عدم وجود رعاية طبية مناسبة .

 

وناشد كافة مؤسسات حقوق الإنسان العمل الجاد على ضرورة تفعيل ملف الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وما يعانونه من إهمال طبي قد يؤدي بحياتهم في أي لحظة، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة العمل الجاد للإفراج عن شقيقه ، وكافة الأسرى المرضى فى السجون .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017