الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 14/04/2014 13:52
 الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس
الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس

نابلس- أصداء- تم في محافظة نابلس صباح اليوم الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وأشار محافظ نابلس اللواء جبرين البكري إلى أن قضية الأسرى هي الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية، والتي تعمل بشكل دؤوب لإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى، وتتطلع إلى الإفراج عن المزيد من الدفعات.

من جانبه أشار مدير وزارة الأسرى في نابلس سامر سمارو إلى وجود خمسة آلاف أسير داخل سجون الاحتلال، منهم 205 يقبعون في الاعتقال الإداري، و190 طفلا، و1500 مريض، و476 محكوم بالمؤبد.

أما أمين سر حركة فتح في نابلس محمود اشتية فقد دعا إلى تحرك جماهيري من أجل نصرة قضية الأسرى، الذين يعانون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما طالب وكيل وزارة الإعلام في نابلس ماجد كتانة بوقفة شعبية وجماهيرية جادة إلى جانب الأسرى.

برنامج الفعاليات

ويشمل برنامج فعاليات يوم الأسير حفل تكريم لأسيرات نابلس، غدا الساعة الثانية ظهرا في قاعة الشهيدة لينا النابلسي في المحافظة، وبعد غد الأربعاء سيتم تنظيم احتفال في مخيم عسكر بمناسبة يوم الأسير، بالإضافة إلى زيارة أهالي الأسرى في مخيم بلاطة بالتعاون مع مركز يافا ونادي الأسير ووزارة الأسرى.

أما يوم الخميس ستنظم اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير مهرجانا ومسيرة جماهيرية، وذلك للتضامن مع الأسرى داخل سجون الاحتلال، حيث سينظم المهرجان أمام مقر وكالة الغوث الساعة الثانية عشرة ظهرا.

كما سينظم نادي الأسير بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية مهرجان الربيع والحرية، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا من يوم الخميس في مدرجات جمال عبد الناصر.

وكانت ماجد كتانة مدير وزارة الاعلام بنابلس قد افتتح المؤتمر بالتأكيد على اهمية انجاح تلك الفعاليات وابراز قضية الاسير بما يليق بها. 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
المزيد من الصور
 الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس
 الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017