الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
والدة الطفلة مجد تناشد المسؤولين وأهل الخير زراعة قوقعة لأذن طفلتها
تاريخ النشر: الأحد 28/08/2016 14:23
والدة  الطفلة مجد تناشد المسؤولين وأهل الخير زراعة قوقعة لأذن طفلتها
والدة الطفلة مجد تناشد المسؤولين وأهل الخير زراعة قوقعة لأذن طفلتها

 نابلس- أصداء- ناشدت والدة الطفلة مجد أكرم الخفش (7 سنوات) من سكان مدينة نابلس القطاعات الصحية الحكومية والأهلية والخاصة والمؤسسات ذات العلاقة بمساعدتها لزراعة قوقعة لأذن ابنتها الفاقدة لحاسة السمع بنسبة 95%.

وأفادت والدة الطفلة لـ "أصداء" أن التقارير الطبية أكدت ان ابنتها تعاني من ضعف سمعي شديد بالأذنين وان حالتها المرضية تجعلها لا تسمع بشكل صحيح، كما أنها بحاجة لتغطية تكاليف انتسابها لمركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالنطق والسمع.

وقالت والدة الطفلة " حصلت على تقرير طبي من عيادة الدكتور سمير خليل استشاري الأمراض العصبية والعضلية لدى الأطفال بعد عدة مراجعات تضمن أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطلاع على نتيجة الرنين المغناطيسي للأذنين وعمل تخطيط للسمع وجد أن الطفلة تعاني من ضعف سمع حسي وهي بحاجة لزراعة قوقعة".

 

وأضافت والدة الطفلة أن ابنتها قد استخدمت السماعات ولكن دون جدوى، مشيرة إلى أن المركز المتخصص بإجراء عملية زراعة نصحها بإجراء عملية زراعة قوقعة حتى تتمكن الطفلة من السمع والتواصل مع المجتمع المحيط بها.

كما أكدت أنها بحاجة لمساعدتها في تكاليف انتساب ابنتها لمركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالنطق والسمع، والذي يقدر تكلفته في الفصل الواحد 2000 شيكل، مؤكدة أن زوجها عاطلاً عن العمل  ولا يستطيع توفير المصاريف اللازمة.

وناشدت من لديه المقدرة على المساعدة الاتصال على رقم جوال 0598399928.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017