الرئيسية / قسم27
الاتحاد العام لذوي الإعاقة يعقد لقاءً موسعاً مع الرئيس محمود عباس
تاريخ النشر: الأحد 04/09/2016 14:03
الاتحاد العام لذوي الإعاقة يعقد لقاءً موسعاً مع الرئيس محمود عباس
الاتحاد العام لذوي الإعاقة يعقد لقاءً موسعاً مع الرئيس محمود عباس

 "لقد حفرتم تاريخ مسيرتكم بحروف النضال والتضحية، نعم قصرنا بحقكم وكان يجب ان يتم هذا اللقاء منذ زمن طويل لكن ان تصل متأخر خير من ان لا تصل ابدأ"، بهذه الكلمات بدأ  الرئيس محمود عباس "أبو مازن" خطابه في اللقاء الموسع الذي تم، أمس السبت، في قاعة الشهيد احمد الشقيري- مقر المقاطعة - رام الله.

 

وأكد  الأمين العام للرئاسة الطيب عبد الرحيم ان الرئاسة ملتزمة برعاية والاهتمام بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيراً أنها مكوناً أساسياً من مكونات المجتمع الفلسطيني.

 واستهل الرئيس خطابه بالحديث عن منظمة التحرير الفلسطينية والشهيد المرحوم المؤسس لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد الشقيري، ومن بعده حامل لواء الكفاح والعمل الوطني الشهيد المرحوم ياسر عرفات "أبو عمار" اللذان افنيا حياتهم من اجل حرية الوطن والدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني العظيم.

وأضاف "نحن في مرحلة سياسية دقيقة محليا وإقليمياً ولكن رغم كافة الضغوط التي تمارس لن نحيد عن حقوقنا في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وشكر رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة رفيق أبو سنين القائم على هذا اللقاء، مشيرا إلى انه يحمل رسائل من ما يقارب 500000 الف شخص من ذوي الإعاقة في الوطن والشتات، مضيفاً "قدمنا كثيرا في مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني ولازلنا مستعدين للتضحية للوصول لدولتنا الفلسطينية ، لكن لدينا حقوق يجب ان تعمل دولة فلسطين على تطبيقها لتضمن حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة".

وتحدث المهندس عماد لبادة عن المشاركة السياسية للأشخاص من ذوي الإعاقة، وأنهم خاضوا تجارب في المجالس المحلية والتشريعية، وكانت لهم العديد من التجارب الناجحة في المجالس.

 وأضاف "اننا في الانتخابات البلدية القادمة سيكون لنا وجود في هذه المجالس"، مؤكداً أنهم قدموا العديد من الشهداء والجراء في سبيل المسيرة النضالية الطويلة.

وعن الوضع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة وعلاقته مع منظمة التحرير الفلسطينية والمجتمع، استعرض  عوض عبيات  تاريخ الاتحاد منذ نشأته وعرج على محطات لافتة في مسيرة الاتحاد في الدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة ، إلى ان وصلنا إلى الأشكال الحاصل في قانونية الاتحاد وازدواجية المرجعية وطالب الرئيس بإصدار أوامره لاعتماد الاتحاد ومنحة عضوية كاملة في منظمة التحرير الفلسطينية.

 

وتحدث صلاح سمارو عن مسيرة الاتحاد وانجازاته على الساحة الدولية بشك لموسع، كما تحدث عن المشاركة الفاعلة للأشخاص ذوي الإعاقة عربيا ودولياً.

وطالب دولة فلسطين بمواءمة القانون رقم 4/99 وتعديله بما ينسجم مع الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي مضى على توقيع دولة فلسطين ما يزيد عن عامين.

وسلمت شذى أبو سرور مذكرة تتضمن كافة مطالب الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، ومداخلة لأسيرة محررة من ذوي الإعاقة ونزار بصلات.

وفي الختام، طلب فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن من أصحاب العلاقة بالعمل على تنفيذ كافة المطالب التي طرحها ، وأوعز  صائب عريقات بالتواصل مع  رفيق أبو سيفين لاستكمال الإجراءات القانونية لحصول الاتحاد على عضوية كاملة ضمن منظمات العمل الجماهيرية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

من الجدير ذكره إلى أن اللقاء تم بالتنسيق والدارة من المفوض العام في التعبئة والتنظيم لحركة فتح محمود العالول "أبو جهاد".

 

المزيد من الصور
الاتحاد العام لذوي الإعاقة يعقد لقاءً موسعاً مع الرئيس محمود عباس
الاتحاد العام لذوي الإعاقة يعقد لقاءً موسعاً مع الرئيس محمود عباس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017