الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
اجتماع في غرفة تجارة نابلس بشأن التصدير الى سلطنة عُمان
تاريخ النشر: الأحد 04/09/2016 20:33
اجتماع في غرفة تجارة نابلس بشأن التصدير الى سلطنة عُمان
اجتماع في غرفة تجارة نابلس بشأن التصدير الى سلطنة عُمان

 عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس ظهر اليوم اجتماع ضم ممثلين عن غرفة تجارة نابلس والرباعية الدولية ، وعدد من المصدرين من اعضاء الهيئة العامة للغرفة.وشارك في اللقاء من جانب الغرفة رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ،ومديرها العام عصام ابو زيد وموظفيْ الغرفة احمد عكوبة وديمة هيلان. وحضر اللقاء من جانب مكتب الرباعية الدولية كل من السيد عبد حموري واودري آدم ، بمشاركة عدد من اصحاب وممثليالمنشآت الفلسطينية المصدرة من اعضاء الهيئة العامة للغرفة.

ورحب هاشم بوفد الرباعية ، شاكرا لهم جهودهم في فتح السوق العُمانية امام المصدر الفلسطيني ، معربا عن اعتقاده ان فتح الاسواق الخارجية هي احد الحلول الناجعة من اجل ترويج المنتج الوطني الفلسطيني ،الامر الذي يأتي تماشيا مع سياسة الغرفة في العمل من اجل رفع قيمة وجودة المنتج المحلي وايصاله الى الاسواق الخارجية.  

من جهته ، اوضح عبد المعزالحموري للحضورنتائج زيارة وفد الرباعية الى سلطنة عُمان ولقائه بالمسؤولين العمانيين قبل ايام مؤكدا ان لقاء الرباعية مع غرفة تجارة وصناعة عُمان تمخض عن طرح مقترح بان الغرفة على استعداد لاستقبال وفد تجاري فلسطيني ، وذلك لإجراءلقاءات ثنائية مع رجال اعمال  (B2B)، حيث سيتم ترتيب اللقاءات للوفد الفلسطيني المشارك من خلال قيام كل شركة فلسطينية بلقاء نظرائها العُمانيين بمعدل 3 الى 5 شركات.

واوضحت اودري آدم بأن المشاركة الفلسطينية تكون عبر تزويدهم بمعلومات الشركة المشاركة ومنتجاتها، وذلك بتاريخ اقصاه 15/9/2016 ، وعلى الراغبين بالمشاركة تزويدهم بصور عن جوازات السفر الخاصة بهم لغايات اصدار التأشيرة ، وذلك بتاريخ اقصاه 15/10/2016. واشارت اودري الى امكانية بحث موضوع العمل على تنظيم تصدير شُحنة الى سلطنة عمان تحتوي عينات للمنتجات الفلسطينية الخاصة بالوفد المشارك ،من خلال اصدار شهادة منشأ واحدة لجميع المنتجات.

وفي ختام اللقاء ، قدم كل من الحموري وآدم الشكر للغرفة والحضور، مؤكدين على أن الخطوة القادمة هي السوق الهولندية والتيتعترف بشهادة المنشأ الفلسطينية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017