الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
النقابي فوزان عويضة يدعو الى تأهيل جيل من الشباب لقيادة العمل النقابي
تاريخ النشر: الأحد 16/02/2014 15:56
النقابي فوزان عويضة يدعو الى تأهيل جيل من الشباب لقيادة العمل النقابي
النقابي فوزان عويضة يدعو الى تأهيل جيل من الشباب لقيادة العمل النقابي


جنين/
قامت الدائرة الاعلامية في نقابة البناء والاخشاب بعقد لقاء مع النقابي فوزان عويضة مسؤول الدائرة القانونية عضو الهيئة الادارية لنقابة البناء والاخشاب في نابلس، حيث تم عقد اللقاء في قرية حداد السياحية في مدينة جنين يوم الاحد 16/2/2014 أثناء ورشة عمل حول الاعلام النقابي .
وتحدث عن دور النقابة في زيادة الوعي لدى الشباب من كلا الجنسين لزيادة دور الشباب في العمل النقابي وضرورة القيام بتأهيل جيل من الشباب قادر على تسلم زمام الامور بأسرع وقت ممكن وذلك بالمزج بين الخبرة والكفاءة وحماس الشباب بشكل منظم .
وأضاف بأن دور الاعلام النقابي مهم جداً في زيادة نسبة الوعي لدى العاملين وهو أيضا ضروري لإيصال رسالة العمل النقابي لوسائل الاعلام، مشيراً الى دور النقابة في التعامل مع حقوق العمال متمثلة في شقين ، الاول تحصيل الحقوق العمالية اثناء العمل والثاني تحصيل الحقوق العمالية بعد ترك العمل سواء بشكل ودي أو قانوني في المحاكم . 
وفي سؤاله عن أهم انجازات النقابة في عام 2013 اوضح أن انجازات النقابة لا حصر لها حيث تعمل النقابة على خدمة العمال وتحصيل حقوقهم سواء في مناطق السلطة أو داخل الخط الأخضر واصدار الدليل التدريبي الاول على مستوى الوطن في الصحة والسلامة المهنية .
وتطرق الى دور المرأة المهم جداً ولكن بالنظر الى نوع النقابة يكاد يكون العنصر النسوي معدوم بسبب النظرة المجتمعية، واشار الى اهمية خضوع العمال الى دورات في الصحة والسلامة المهنية وذلك لزيادة نسبة الحوادث في مناطق العمل المختلفة نتيجة اهمال وسائل الصحة والسلامة المهنية ، منوهاً الى دور النقابة الملحوظ في الحد من الاصابات الناتجة عن الصحة والسلامة المهنية وشدد على ضرورة المزج بين أطراف الانتاج الثلاثة (الحكومة،اصحاب العمل، العمال).
وقد اقترح السيد فوزان اقامة مؤتمر بين اطراف الانتاج الثلاثة لمعرفة معوقات وأسباب فشل تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل . 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017