الرئيسية / أخبار / دولي
مئات الأكاديميين حول العالم يوقعون عريضة لإدانة محاولة الانقلاب في تركيا
تاريخ النشر: الخميس 08/09/2016 14:32
مئات الأكاديميين حول العالم يوقعون عريضة لإدانة محاولة الانقلاب في تركيا
مئات الأكاديميين حول العالم يوقعون عريضة لإدانة محاولة الانقلاب في تركيا

أصداء- قام المئات من الأكاديميين حول العالم بالتوقيع على عريضة لإدانة محاولة الانقلاب التي حدثت في تركيا في 15 تموز الماضي، حيث ضمت العريضة حتى الآن ما يزيد عن 1500 توقيع لأكاديميين من العديد من الجامعات حول العالم.

 

وكان قد تم إطلاق العريضة في موقع الكتروني خاص بها ويتضمن شرحا بـ 16 لغة. (اضغط هنا للدخول إلى الموقع)

 

وجاء في نص العريضة الموقع عليها: "نحن الأكاديميين ندين وبشدة محاولة الانقلاب التي قام بها جزء من القوات المسلحة التركية التابع لحركة غولان في تركيا يوم الجمعة 15 يونيو 2016، ونحن نقف ضد هذا التدخل العسكري الذي هدد وحدة وأمن الجمهورية التركية من خلال مهاجمة البرلمان التركي ومقر جهاز المخابرات الوطني والمجمع الرئاسي ووحدة القوات الخاصة  وغير ذلك  من مقرات و مجالس بلدية  في أنحاء تركية، وإطلاق النار الحي على المدنيين".

 

وأضافت العريضة: "نحن نقف مع شعب تركيا الذي خرج إلى الشوارع ووقف بحزم ضد التدخل العسكري رغم التهديد الواضح على حياتهم. ونتوقع من المؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية الدولية ووسائل الإعلام و نناشدهم بالاعتراف بشرعية الإرادة السياسية الشعبة التركية ودعمها".

 

وتم اختتام العريضة بتقديم التعازي إلى أسر الشهداء الذين راحوا ضحية الانقلاب، ومتمنين الشفاء للجرحى الذين بلغ عددهم 1492، وآملين من تمكن الشعب التركي من التغلب على هذه المأساة قريبا.

 

يمكن الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي  http://www.academicsagainstcoup.com/

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017