الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال شقيقين من مخيم بلاطة واقتحامات برام الله والخليل وبيت لحم
تاريخ النشر: الأحد 18/09/2016 06:21
اعتقال شقيقين من مخيم بلاطة واقتحامات برام الله والخليل وبيت لحم
اعتقال شقيقين من مخيم بلاطة واقتحامات برام الله والخليل وبيت لحم

 نابلس:أصداء- شنت سلطات الاحتلال حملات دهم واعتقال في ارجاء متفرقة من الضفة الغربية تركزت في مخيم بلاطة ورام الله وبيت لحم والخليل.

فقد اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأحد(18/9) شقيقين من مخيم بلاطة شرق نابلس، أثناء عملية دهم للمنطقة الجنوبية للمخيم والحارات الملاصقة له.

 وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت المخيم ومنطقة الضاحية التحتا المجاورة قرابة الساعة الواحدة والنصف، فيما تمركز الجنود في محيط منازل صدقي الأغبر وعماد الشافعي وأمين حمادة وصيدلية أبو وردة، ثم انسحبوا بإتجاه سهل روجيب الساعة الرابعة فجرا.

وحسب الشهود فقد اعتقل جنود الاحتلال الشقيقين إبراهيم وحموده محمود حميدان من مخيم بلاطه، والقاطنين في حي الضاحية التحتا، بعد اقتحام منزلهما. وسط إطلاق قنابل الصوت بكثافة.  وفي محافظة بيت لحم اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب سعود ثوابتة من بيت فجار فيما شهد مخيم عايدة ومحيط فتندق جاسر مواجهات حتى ساعات الفجر  واقتحمت عدة دوريات قرية خربلة شرق بيت لحم.

 

واقتحم عشرات المستوطنين بلدة يطا وخربة التواني بمسافر يطا والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل. واعلنت شرطة الاحتلال تضرر مركبتين للمستوطنين جراء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة ارئيل المقامة على اراضي المواطنين الفلسطينيين في محافظة سلفيت.  وشهدت بلجة العيزيرة والعيساوية اللسلة الفائتة مواجهات تخللها احتجاز واعتقال 17 مواطنا واصابة العشرات واحراق عدة محال تجارية.وقرر الجيش الإسرائيلي الدفع بكتيبة عسكرية إضافية لمنطقة الخليل تحسباً لأي طارئ في أعقاب تجدد العمليات خلال اليومين الماضيين.


وذكر موقع "واللا" العبريأان كتيبة "شمشون" التابعة للواء "كفير" جرى استقدامها على عجل لمنطقة الخليل، لتقوم بأعمال عسكرية من بينها تأمين محاور الطرق وتطويق بلدة بني نعيم التي خرج منها منفذا علمية الأمس.
وفي خبر عاجل اصيب فلسطيني على مدخل مستوطنة افرات قرب بيت لحم فيما اعلن الاحتلال عن اصابة مستوطن في عملية طعن. وشهدت بلدة رام الله اقتحام لدوريات الاحتلال الى المدينة وعدة بلدات حولها وتم اعتقال شاب من عمارة الراموني برام الله. اضافة الى التربوي صلاح حميدة من بيتونيا.
 

يتبع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017