الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل طفلا جريحا من الدهيشة واعتقالات بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 20/09/2016 05:42
الاحتلال يعتقل طفلا جريحا من الدهيشة واعتقالات بالضفة
الاحتلال يعتقل طفلا جريحا من الدهيشة واعتقالات بالضفة

نابلس-أصداء- اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قاصرا مصابا من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم وشنت حملات دهم واعتقال في مناطق عديدة من الضفة.

وذكرت مصادر محلية في مخيم الدهشة ان جنود الاحتلال اعتقلوا الفتى رمزي ابو عجمية وهو مصاب برجليه كما تم اعتقال احمد فرارجة فيما اعلن عن اصابة جندي جراء اصابته بزجاجة حارقة بشكل مباشر.

وداهمت قوة للاحتلال بلدة بيت فجار في القضاء ومخيم عايدة على المدخل الشمالي لبيت لحم حيث جرى اعتقال ياسين بدير وابراهيم ابو سرور.

وفي محافظة الخليل داهمت قوات الاحتلال  منزل الشهيدين مهند وامير الرجبي واعتقلت الشاب محمد عرفات ابو صبيح كما داهمت بلدة الظاهرية جنوب المحافظة.

 وشهدت مدينة سلفيت اقتحام لدوريات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي. وكانت سلطات الاحتلال قد اغلقت بلدة حوارة ومدخل يتما وبلدة بيتا وشرعت منتصف الليلة الفائتة باغلاق الطرق فيها بعد تعرض حافلة للمستوطنين لاطلاق نار.

 واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم الجلزون بعد دهم واقتحام المخيم واندلاع مواجهات والمعتقلين هم  مجاهد وعدي وعلي نخله.

 

واعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم الشابين عمر الشخشير من مدينة نابلس وهو طالب في جامعة النجاح ومحد الزريقي من مخيم عسكر الجديد في عمليات دهم منفصلة نفذتها قوات الاحتلال.

 

وأغلقت آليات الاحتلال العسكرية الليلة الفائتة وفجر اليوم العديد من الطرق التي تربط بلدات جنوب نابلس المحيطة ببلدة حواره. وأفادت مصادر محلية أن العديد من الطرق تم إغلاقها بين عدة طرق داخل بلدة حوارة، بما فيها الطريق الذي يربطها ببلدة عينابوس والطريق المؤدي إلى بلدة بيتا بالقرب من بئر قوزا، كما تم إغلاق طريق اودلا المؤدي إلى بلدة عورتا.

 

وجاءت عمليات الإغلاق بعد تعرض حافلة للمستوطنين لإطلاق نار أثناء مرورها وسط بلدة حواره.

 

 وقال الناشط الشبابي محمود خموس من بلدة حوارة، أن عملية الإغلاق بدأت في الساعة التاسعة ليلا، وتم خلالها احتلال أسطح عدة بنايات بالبلدة وتحويلها إلى نقاط مراقبة.وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن من بين المعتقلين ال 27 ؛  عدد من نشطاء ومؤيدي حركة حماس، جرى اعتقالهم ونقلهم للتحقيق.

 

كما ذكر موقع" واللا" العبري صاح اليوم أن الجيش كثف من عمليات الاعتقال بعد تصاعد موجة عمليات الطعن  منذ الجمعة الماضي.واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء (28) مواطناً من الضفة بينهم  صحفي وقاصرون.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن تسعة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة العيسوية قضاء القدس، وهم: رضا عبيد (15 عاماً)، داوود عطية (17 عاماً)، مؤمن محيسن (15 عاماً)، منصور محمود، شادي محيسن، موسى عسيلة، حمدي حريز، ياسين صبح، وأحمد جمال عطية.

ومن محافظة رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال سبعة مواطنين غالبيتهم من مخيم الجلزون، وهم: عدي ماجد قطاوي (18 عاماً)، عدي مصطفى نخلة (17 عاماً)، أسامة مصطفى الحطاب (15 عاماً)، علي عمر عثمان نخلة (25 عاماً)، مجاهد صلاح عليان (16 عاماً)، يوسف سامي دار مصلح (16 عاماً)، ذاكر عزيز عرار (35 عاماً).

وفي محافظة بيت لحم اعتقل الاحتلال، كل من: سلامة محمد طقاطقة، أحمد فارس فرارجة، رمزي ابو عجميه وهو مصاب، ياسين بدير، وإبراهيم ابو سرور.

كذلك جرى اعتقال لمواطنين اثنين من محافظة جنين وهما: الصحفي مصعب زيود، ومحمد فهد سوقيه.

هذا وأُعتقل مواطنان من محافظة الخليل وهما: حمد سمير حسان، ومحمد عرفات ابو صبيح (20 عاماً)، علاوة على مواطنين آخرين من محافظة نابلس وهما: محمد رامز زريق (19 عاماً)، وعمر الشخشير.  

وذكر نادي الأسير أن مواطناً جرى اعتقاله من محافظة طولكرم، وهو رائد رشيد خربط.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت بالأمس ثلاثة أشقاء من القدس، وهم عمار وعلاء ولؤي الكرد في العشرينات من العمر وهما أشقاء الجريح أيمن الكرد، إضافة إلى اعتقال طفلين أُفرج عنهم لاحقاً وهما: حسين عطية، وهاني درباس. 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017