mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> اقتحامات بنابلس واعتقالات في الخليل وشعفاط - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحامات بنابلس واعتقالات في الخليل وشعفاط
تاريخ النشر: الأربعاء 21/09/2016 06:34
اقتحامات بنابلس واعتقالات في الخليل وشعفاط
اقتحامات بنابلس واعتقالات في الخليل وشعفاط

نابلس:أصداء-اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الفائتة وفجر اليوم عدة مناطق في محافظة نابلس والخليل وبيت لحم واعتقت عدة شبان في شعفاط. 

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والفتية، ومجموعة من المستوطنين، تحرسهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال، الليلة، في بلدة سبسطية شمال نابلس.


وأفاد الناشط الشبابي مؤمن عازم أن عدة مركبات تقل مستوطنين داهمت الليلة الماضية المنطقة الأثرية في البلدة، خاصة في ساحة البيادر؛ بهدف أداء طقوس تلمودية، وسرعان ما اندلعت مواجهات شديدة مع الشبان، تخللها إطلاق نار وقنابل صوتية، من قوات الاحتلال التي كانت تحمي المستوطنين.

وشهدت البلدة في الأسابيع الأخيرة اقتحامات متكررة من المستوطنين للمناطق الأثرية، إضافة إلى اقتحامات قوات الاحتلال، الذي يعمل كل مرة على إزالة العلم الفلسطيني عن سارية عالية في المنطقة الأعمدة الأثرية.

إلى ذلك، أفاد شهود عيان أن أعدادًا كبيرة من المستوطنين تجمعت مساء لأكثر من ثلاث ساعات، شرقي بلدة بيت دجن الواقعة 7 كيلومترات شرق مدينة نابلس.

وأفاد محمد أبو ثابت، من نشطاء البلدة،ا أن المستوطنين بدؤوا بالتجمع الساعة السادسة مساء  وانسحبوا قرابة الساعة التاسعة ليلا محيط مستوطنة ألون موريه القريبة من المكان.  ويعتقد الأهالي أن هذا التجمع والانتشار، جزء من طقوس الجماعات المتطرفة بمناسبة الأعياد التلمودية. واقحمت قوات الاحتلال بلدة بورين واعتقلت الشاب عبد الله عمران كما استجوبت عائلة عمر القط في بلدة عراق بورين.
واقتحمت قوة للاحتلال  بلدة الخضر قضاء بيت لحم واعتقلت الشابين محمد موسى الزير وربيع عيسى كما داهمت بلدة حرملة بالقضاء. وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط الذي شهد اشتباكا مسلحا اعقبه اعتقال خمسة شبان عرف منهم  جمعة كيالي فيما اعتقل عبد العزيز دمدوم من بلدة العيزرية.
 
 وتعرضت عدة احياء في ابو ديس للاقتحام. واحرق شبان مخيم الجلزون برجا للمراقبة قبالة المخيم. وفي محافظة الخليل اقتحمت دوريات الاحتلال منطقة سنجر في دورا  وقيزون وحارة السلايمة  في جنوب الخليل واقتحمت منزل بشير الرجبي وتركت فيه خرابا  ومخيم العروب الذي شهد مواجهات . واعتقلت قوة للاحتلال المواطن عمار نايف من بلدة كفر الديك قضاء سلفيت وخلفت خرابا في المنزل.  يتبع
 
 


 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017