mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> الاحتلال يحاصر المسجد الاقصى ويمنع الدخول اليه بشكل شبه كامل - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يحاصر المسجد الاقصى ويمنع الدخول اليه بشكل شبه كامل
تاريخ النشر: الأربعاء 16/04/2014 08:44
الاحتلال يحاصر المسجد الاقصى ويمنع الدخول اليه بشكل شبه كامل
الاحتلال يحاصر المسجد الاقصى ويمنع الدخول اليه بشكل شبه كامل

 تقرير : محمود ابو عطا – " مؤسسة الاقصى "

تصوير : مؤسسة عمارة الاقصى


قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح اليوم الأربعاء 16/4/2014 ان الاحتلال الاسرائيلي يحاصر منذ ساعات الصباح الباكر المسجد الاقصى من جميع الأبواب ، بقوات كبيرة، ويمنع الدخول اليه بشكل شبه كامل ، حيث منعت موظفي الأوقاف وطلاب مصاطب العلم وطلاب المدارس وطلاب المدارس الشرعية في الاقصى ،والنساء من دخول المسجد الاقصى ، ولم تسمح الا لأعداد قليلة جداً الدخول اليه.


ويتجمع في هذه اللحظة المئات من طلاب مصاطب العلم وطلاب مدارس القدس  بشكل مكثف عند باب حطة وعند باب المجلس .


في نفس الوقت اقتحمت قوات التدخل السريع والقوات الخاصة المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة في الساعة 7:30 وألقت القنابل الصوتية على المصلين وعلى المعتكفين وحاصرت الجامع القبلي المسقوف . والقت أيضا القنابل السامة داخل المصلى المرواني وقامت بملاحقة حراس المسجد الأقصى من عند المصلى القبلي والمصلى المرواني وابعدت الجميع الى صحن قبة الصخرة .


وبسبب هذه الإحداث يوجد عدد من المصابين والمعتقلين وذلك بعد الاعتداء عليهم ، وايضا تم الاعتداء على طلاب وطالبات مصاطب العلم بالهراوات والركل بالارجل . وتحاول القوات الخاصة إفراغ المسجد الأقصى من جميع المصلين والحراس المتواجدين فيه .

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017