الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نقابات سلفيت: شرائح العمال غير واعية بقوانين العمل والسلامة المهنية
تاريخ النشر: الأربعاء 16/04/2014 08:58

 سلفيت

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت على اهمية تعزيز الوعي لدى شريحة العمال بأهمية استخدام ادوات الصحة والسلامة المهنية خلال العمل، ومعرفة أساسيات قانون العمل لما في ذلك من مصلحة للعامل والمنشأة ورفع الانتاجية بشكل عام، ووقف حالات الوفاة واصابات العمل والحد منها بشكل كبير.

وقال محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت، "ان قطاع كبير من شريحة العمال غير واعية بقانون العمل وغائب عنهم لاكثر من 95% منهم وهو مهم وضروري لهم للمحافظة على حقوقهم وعرق جبينهم".وأكد البر أن شرائح العمال غير واعية بقوانين العمل والسلامة المهنية وان الاتحاد يسعى لرفع مستوى الوعي القانوني لشريحة العمال وتحسين ظروف عملهم والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم ومكاسبهم، وعدم تركهم لقمة سائغة امام مشغليهم والمقاولين برغم من شح الامكانيات.

وشدد البر على اهمية الوعي بان قانون العمل يهدف إلى تنظيم عدة مسائل تتعلق جميعها بحماية حقوق شريحة العمال في مواجهة أصحاب العمل، فهو يضم القواعد التي تنظم عقد العمل الفردي وعقد العمل المشترك، ويحدد ساعات العمل، وحق العامل في الإجازات الأسبوعية والإجازات السنوية بأجر معلوم.

وقال محمود البر رئيس الاتحاد ان غالبية حوادث العمل هي نتيجة عدم الالتزام ولاهمال وعدم استخدام وسائل وادوات الصحة والسلامة المهنية خلال العمل.

ولفت البر الى على حرص الاتحاد العام على رفع مستوى الوعي لدى العمال في مختلف المجالات وخاصة في مجال الصحة والسلامة المهنية والتغيير للأفضل وخدمة الوطن، وللاجيال القادمة، وان العامل الانسان الواعي اغلى ما نملك.

وشدد البر على منع المخاطر او الحد منها لدرجة كبيرة التي تحصل خلال العمل وسبل مواجهتها والوقاية منها، عبر استخدام اداوت الصحة والسلامة المهنية لما ينعكس ذلك بشكل ايجابي على العامل نفسه والذي ينعكس ذلك بالضرورة على الجميع.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017