الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تخريج تدريب حول "إدارة المشاريع الهندسية"
تاريخ النشر: الأثنين 03/10/2016 12:13
تخريج تدريب حول "إدارة المشاريع الهندسية"
تخريج تدريب حول "إدارة المشاريع الهندسية"

 احتفلت نقابة المهندسين والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف اليوم بتخريج دفعة جديدة مكونة من 28 مهندساً ومهندسة حاصلين على تدريب حول إدارة المشاريع الهندسية بدعم من مؤسسة الأصفري.

ورحب مدير دائرة التدريب في نقابة المهندسين م. مأمون أبو ريان بالمشاركين، وبالمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، شاكرا جهودهم المتواصلة في سبيل تطوير مهارات وقدرات المهندسين، مشيراً إلى أن هذا التدريب كان بواقع 170 ساعة تدريبية.
من جانبه، أكد نقيب المهندسين م. مجدي الصالح أن هذه الدورة تأتي في سياق عدة دورات تسعى النقابة إلى تنفيذها بهدف رفع المستوى المعرفي والمهني للمهندسين الجدد، مشيراً إلى قناعة مجلس النقابة بضرورة العمل الدؤوب من أجل تعزيز فرص المنافسة لدى المهندس الفلسطيني في سوق العمل.
وأثنت نيفين قدادحة مديرة التدريب في المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف على الشراكة المتينة مع نقابة المهندسين، التي أثمرت عن تدريب العديد من المهندسين والمهندسات وتأهيلهم لدخول سوق العمل وتوظيفهم بوظائف ملائمة، متوجهة بالشكر لمؤسسة الأصفري لدعمهم لهذا التدريب. وأشارت قدادحة إلى أن المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تعمل منذ تأسيسها عام 2009 على بناء قدرات الشباب الفلسطيني ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل، من خلال تقديم تدريب مهنيّ وفنّي ذا مستوى عالمي، يساعد الخريجين الجدد على إيجاد وظيفتهم الأولى، حيث وصل عدد متدربي المؤسسة منذ تأسيسها إلى قرابة 7000 خريج وخريجة، ووصلت نسبة التوظيف بينهم إلى 73%، وهنأت قدادحة الخريجين، متنمية لهم دوام التقدم والتوفيق.
يذكر أن التدريب اشتمل على قسمين، حيث تناول القسم الأول "مهارات الحياة العملية"، بواقع 50 ساعة تدريبية، مواضيع مثل الاتصال والتواصل، وكتابة السيرة الذاتية، والتحضير لمقابلات العمل، والعمل ضمن فريق، ومهارات القيادة، وغيرها من المهارات التي يحتاجها الخريجون في سوق العمل. أما القسم الثاني "إدارة المشاريع الهندسية"، فتناول مواضيع مثل جدولة المشاريع والمشتريات والإدارة المالية وإدارة وضبط الجودة وإجراءات الصحة والسلامة المهنية وكتابة مقترحات المشاريع وغيرها من المجالات ذات العلاقة ضمن 120 ساعة تدريبية. 
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تم اطلاقه بالتعاون بين المؤسسة ونقابة المهندسين بعد إعداد منهج تدريبي مخصص له من خلال جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الامريكية، وتم تأهيل طاقم من المدربين بهدف إعطائه في فلسطين، وعلى مر السنوات استمرت المؤسسة بإجراء تحديثات على المنهاج بما يتلائم مع حاجات سوق العمل، وتم حتى اليوم تدريب أكثر من 200 مهندس ومهندسة منذ بداية البرنامج.
 
mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017