mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> الأونروا "تعرب عن أسفها" على التأثير المحتمل على اللاجئين بسبب نزاع الموظفين - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الأونروا "تعرب عن أسفها" على التأثير المحتمل على اللاجئين بسبب نزاع الموظفين
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/10/2016 14:42
الأونروا "تعرب عن أسفها" على التأثير المحتمل على اللاجئين بسبب نزاع الموظفين
الأونروا "تعرب عن أسفها" على التأثير المحتمل على اللاجئين بسبب نزاع الموظفين

 نابلس- أعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين " الأونروا" عن أسفها بأن نزاع العمل الجاري للموظفين يمكن أن يكون له تأثير على تمكنها من توفير الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين .

منذ الشهر الماضي، أصدر اتحاد العاملين المحليين في الوكالة (ASU في الضفة الغربية سلسلة من البيانات للموظفين حول إجراءات نزاع العمل التي تهدف إلى التأكيد للإدارة عللا أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن تعويضات للموظفين.

وطالب البيان الأخير بأن يقوم الموظفون في الوظائف الميدانية الرئيسية بما في ذلك أخصائيو التعليم والعاملون الاجتماعيون ومهندسو المواقع ومراقبو برنامج الدفع نقداً مقابل العمل، ومشرفو الصحة النفسي والدعم النفسي الاجتماعي بتعليق الزيارات الميدانية.

وأعرب مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، السيد سكوت أندرسون عن أسفه حيال الأثر الذي قد يلحقه هذا الأمر على تمكن الأونروا من تقديم الخدمات بالقول " على عكس بيانات احد العاملين السابقة، فإن هذا البيان يستهدف البرامج الميدانية التي تتطلب الإشراف المباشر. لقد أوعزت إلى فريقي بإعادة النظر في طريقة تطبيق هذه البرامج، ولكن هنالك بعض المناطق التي تم فيها تأخير الخدمات أو تأجيل الأنشطة لأجل غير مسمى والتي من شأنها أن تؤثر سلبا على اللاجئين الذين نقوم بخدمتهم".

وأعرب السيد أندرسون أيضا عن قلقه حول خدمات محددة والتي يستهدفها إتحاد العاملين المحليين بإجراءات نزاع العمل. " في الوقت الذي يؤيد ميثاق اتحاد العاملين المحليين حق الموظفين في الانخراط في نزاع العمل، فإن اختيارهم للبرامج يعد خياراً سيئا لأنهم يستهدفون أنشطة هامة يعتمد اللاجئون عليها. إن الأسر الفقيرة تعتمد على برنامج الدفع نقداً مقابل العمل لإعالة أسرهم، وخاصة للتحضير لأشهر الشتاء القادمة. إن التصعيد في العنف يعني أن الأونروا قد لاحظت زيادة في عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم الصحة النفسية. إنهم كلاجئين ومقيمين في المجتمعات التي نخدمها، فإن موظفينا على بينة من تأثير أفعالهم، والذي يضر اللاجئين أكثر بكثير مما يضر الإدارة". وأكد السيد أندرسون أنه منفتح للحوار المستمر مع اتحاد العاملين المحليين للعمل من أجل ح الخلافات، وبأن الإدارة قد قدمت اقتراحا لاتحاد العاملين المحليين لتسوية الوضع.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017