memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس تقعد اجتماعها الشهري - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس تقعد اجتماعها الشهري
تاريخ النشر: السبت 08/10/2016 08:53
نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس تقعد اجتماعها الشهري
نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس تقعد اجتماعها الشهري

 نابلس - آية الشلة - عقدت نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس اجتماعها الشهري وذلك في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور اعضاء الهيئة الادارية للنقابة . 

وخلال اللقاء تم مناقشة التقرير المالي والاداري الخاص بالنقابة , كما تم طرح القضايا العمالية التي بدورها تقوم بمتابعتها والعمل على معالجتها واحالتها الى القضاء في حال تطلب الامر.
 وتم الحديث حول موضوع اقرار الحكومة لقانون الضمان الاجتماعي في الفترة الاخيرة واهميته بالنسبة للعاملين الفلسطينيين , وفي حديث سابق  للامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين "شاهر سعد" ان سن قانون الضمان الاجتماعي من شأنه أن يوفر الامان والاستقرار للعمال والعاملات وأسرهم ويحميهم من المخاطر التي تهدد مصادر رزقهم سواء اثناء وجودهم على رأس عملهم أو بعد وصولهم ل سن التقاعد .
 
وقال عبد الكريم دويكات رئيس النقابة انه سيتم  تنفيذ ورشات عمل لتوعية العاملين في المصانع وتوجيههم نحو آلية العمل بالقانون من قبل مختصين , واشار دويكات لأهمية قانون الضمان الاجتماعي بالنسبة للعمال الذي يحفظ حقوقهم ويسهم في توفير الحماية الاجتماعية للعاملين وخاصة في سن الشيخوخة وعند اصابات العمل , ومستحقات الامومة والعجز والمرض .
 
وأكد دويكات على دور النقابة في الضغط على اصحاب العمل لتطبيق الحد الادنى للاجور البالغ 1450 شيكل شهريا . 
 
وفي نهاية اللقاء تم طرح مقترحات لخطة العمل للنقابة في شهر اكتوبر وتم اتخاذ عدة قرارات اهمها زيارات لمواقع العمل وضرورة عقد ورشات مركزية خاصة موضوع الضمان الاجتماعي للجان العمالية في المصانع  لاهميته وتوعية العاملين وتوجيههم .
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017