memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> اجتماع لمديري مدارس تربية سلفيت حول المبادرات التربوية - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اجتماع لمديري مدارس تربية سلفيت حول المبادرات التربوية
تاريخ النشر: الخميس 13/10/2016 21:18
اجتماع لمديري مدارس تربية سلفيت حول المبادرات التربوية
اجتماع لمديري مدارس تربية سلفيت حول المبادرات التربوية

 عقدت مديرية تربية سلفيت اجتماعا لمدير ي المدارس في مركز التدريب التربوي بسلفيت حضره كل من مدير التربية أمين عواد ورئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع وموظف المتبعة الميدانية محمد نجيب ومشرف التدريب غسان بدح.

 

وتمحور الاجتماع حول مواضيع تربوية وفي مقدمتها المبادرات التربوية ومجالاتها واليات عملها.

ورحب مدير التربية أمين عواد بالحضور وتناول عددا من القضايا والحيثيات التربوية تتعلق بالتواصل الفاعل مع المجتمع المحلي وعدم السماح لأفراده بالتدخل في حيثيات العمل الفني والإداري، الذي هو من اختصاص أصحاب الشأن في التربية والتعليم . وثمن عواد جهود مديري المدارس والهيئات التدريسية المتمثلة بالتزامهم بالدوام المدرسي وحرصهم الشديد على ديمومة المسيرة التعليمية، ونقل رسالة التقدير الواردة لهم من وزارة التربية بهذا الشأن.

وبدوره دعا رئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة مديري المدارس لتقديم مبادرات تربوية وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالإدارة العامة للمتابعة الميدانية، حيث تتركز المبادرات لهذا العام حول النمو المهني للمعلم، مشددا على ان يكون لهذه المبادرات صدى تربويا تنعكس نتاجاته على الواقع التعليمي والسلوكي والمهني داخل المؤسسة التعليمية. وأوضح أهم العناصر التي يتوجب توافرها في المبادرة وتفاصيل تنفيذها وتحكيمها.

 

ومن جانبه ركز رئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع على تطبيق المرحلة الجديدة من برنامج تطوير القيادة والمعلمين (LTD) حيث تم ترشيح (28) مدرسة جديدة من تربية سلفيت للانضمام إلى البرنامج موضحا إجراءات الترشح والمواصفات التي يتوجب توفرها واولويات اختيار المدارس ، وانعكاسات تطبيق المشروع على كل من المديرين والمعلمين لمباحث الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية والعلوم والتكنولوجيا.

 

 ويذكر انه تم تدريب (23) مدير مدرسة من المؤسسات التعليمية في محافظة سلفيت،  بالإضافة إلى معلمي المباحث المستهدفة فيها على مدى عام دراسي في مواضيع تربوية شتى، منحوا بعدها شهادة دبلوم متخصص في القيادة المدرسية والتعليم بالإضافة إلى تزويد المدارس باللوازم والأجهزة والمعدات التربوية المتطورة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017