الرئيسية / منوعات / صحة
العلاجات المنزلية للحماية من العديد من الأمراض
تاريخ النشر: الأربعاء 16/04/2014 20:16
العلاجات المنزلية للحماية من العديد من الأمراض
العلاجات المنزلية للحماية من العديد من الأمراض

 في مطبخ بيتك العديد من الوصفات والأطعمة التي تساعد في علاج بعض الأمراض، وهي جميعها في متناول أفراد الأسرة جميعاً، واهم هذه الأغذية:

- العسل: لعلاج الجروح البسيطة، الحروق، والسعال أو التهاب الحلق! لقد حاول معظمنا تسكين آلام التهاب الحلق بإضافة العسل إلى الشاي، كما أنّه كان يُستخدم لسنوات عديدة لعلاج الجروح. ووجدت العام الماضي بعض البحوث أنّ العسل يساعد على التئام الحروق الطفيفة إلى معتدلة، كما أكّدت دراسة هولندية مؤخّراً احتواءه على بروتين يدعى defensin-1 من شأنه أن يعمل كمضاد للجراثيم.

- الملح: لعلاج احتقان الجيوب الأنفية والتهاب الحلق! عند خلط الملح في الماء بتركيز أقوى من المياه المالحة الموجودة في أجسامنا، فإنه يساعد على تخليص الأنسجة من السوائل الزائدة. لذلك عندما تعانين من التهاب الحلق ستتخلصين من انزعاجك بمجرّد الغرغرة بالماء المالح. وعندما تواجهين احتقان الجيوب الأنفية، اغسلي داخل أنفك بمحلول الماء والملح.

- شاي النعناع: لعلاج عسر الهضم وآلام المعدة! يعمل الزيت الموجود في أوراق النعناع على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي ما يسمح بالتخلّص سريعاً من غازات البطن ويخفف بالتالي من عسر الهضم.

- دقيق الشوفان: لعلاج الإكزيما، حروق الشمس، ومرض الشَرَى! يحتوي الشوفان على مواد كيميائية نباتية بخصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة حكة والتهاب الجلد. وللاستفادة من فاعليته، اطحني الشوفان ليصبح مسحوقاً ناعماً واخلطي كوباً منه في الخلاط مع كوب من الماء. وبعد ذلك ضعي الخليط الذي حصلت عليه في حوض استحمام مليء بالماء الدافئ وانتقعي فيه لمدة 15 دقيقة.

 المصدر:فينيق نيوز

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017