الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
نادي الأسير: نحو 5000 أسير في سجون الاحتلال بينهم 230 طفلاً
تاريخ النشر: الخميس 17/04/2014 09:52
نادي الأسير: نحو  5000 أسير في سجون الاحتلال بينهم 230 طفلاً
نادي الأسير: نحو 5000 أسير في سجون الاحتلال بينهم 230 طفلاً

 أكد نادي الأسير الفلسطيني في تقرير صدر عنه اليوم وفي ذكرى يوم الأسير الفلسطيني أن إسرائيل لا زالت تنتهك القوانين والاتفاقيات الدولية، من ضمنها اتفاقيات حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف الأربعة، وذلك من خلال إتباعها لأساليب تنكيلية بحق الفلسطينيين وكذلك بحق الأسرى داخل سجونها.

 

 

بهذا الخصوص ووفقا لمتابعات نادي الأسير، فإن إسرائيل تحتجز  نحو (5000) أسير في سجونها بينهم (20) أسيرة، وما يقارب (230) طفلاً، موضحاً  أن ما يقارب 95 % من الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لصنوف التعذيب منذ لحظة اعتقالهم حتى نقلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق الإسرائيلية.

 

 وتستمر معاناتهم داخل السجون من اقتحامات وأساليب قمع يومية، فقد شهد عام 2013 وبداية عام 2014  هجمة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، فلم يمر أسبوع إلا وتم تسجيل اقتحام وقمع للأسرى من قبل وحداتها  الخاصة، ففي العام الماضي  سجل 4 شهداء  من أبناء الحركة الوطنية الأسيرة منهم 3 داخل السجون، وأسير استشهد بعد الإفراج عنه نتيجة للإهمال الطبي وهو الأسير أشرف ابو ذريع، الذي استمر اعتقاله 6 سنوات، واستشهد بسبب إصابته بمرض ضمور العضلات، أما الأسرى الثلاثة الذين استشهدوا داخل السجون فهم كل من  الأسير ميسرة أبو حمدية، عرفات جرادات والأسير حسن الترابي، إضافة إلى هذا فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمارس الاعتقال الإداري التعسفي بحق (168) أسير إداري وتحتجزهم دون مبرر.

 

وأشار النادي إلى ارتفاع في عدد الأسرى المرضى داخل السجون حيث بلغ عدد الحالات المزمنة ما يقارب (160) أسيراً من أصل (1000) أسير مريض بأمراض أخرى، ويعتبر أسرى "عيادة سجن الرملة" من أصعب الحالات المرضية.

إلى هذا تستمر سلطات الاحتلال باحتجاز (30) أسيراً من الأسرى القدامى بعد أن تم الإفراج عن ثلاث دفعات. وفي هذا الإطار جدد النادي مطالبته للمجتمع الدولي وللمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ما يمارسه من جرائم بحق أبناء شعبنا والأسرى داخل سجونه.

 

 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017