mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> مركز الخدمة المجتمعية ينفّذ أربعة أنشطة بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / أخبار / محلية
مركز الخدمة المجتمعية ينفّذ أربعة أنشطة بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي
تاريخ النشر: الخميس 17/04/2014 16:06
مركز الخدمة المجتمعية ينفّذ أربعة أنشطة بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي
مركز الخدمة المجتمعية ينفّذ أربعة أنشطة بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي

 نفذت وحدات مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في الجامعة عدداً من الأنشطة ذات الطابع المجتمعي المحلي في مجالاتٍ توعويةٍ لأفراد المجتمعات المحلية، وفي مجالات تدريبية لنشطاء العمل التطوعي والمتطوعين في المواقع المختلفة التي تعمل فيها المبادرات المجتمعية المحلية التي أطلقها المركز تطويراً لبرنامجه السابق "المركز المتنقل"، وفي مجال التعليم المساند والدعم النفسي الإجتماعي.

 

ففي النشاط الأول الذي نظمته وحدة العمل التطوعي في المركز، بالتعاون مع المبادرات المجتمعية المحلية من أجل إعداد فريق دائم من المتطوعين في هذه المجالات، تم تقديم تدريب المجموعة على عدد من مهارات العمل المجتمعي كالاتصال، والقيادة، وإدارة الوقت، ومهارات الإسعاف الأولي، وتضمن البرنامج تطبيقات عملية في خدمة المجتمع في مؤسسات مجتمعية كدار اليتيمات في نابلس، وبيت الطفل اليتيم في طولكرم، وبيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر في نابلس، وعمل بيئي ميداني في كلية الزراعة في الحرم الجامعي في طولكرم، ونشاط ترفيهي للدعم النفسي الاجتماعي في مدرسة ذكور الزينبية في نابلس. وقد أشرف على هذا النشاط المتعدد المجالات كل من محمد الجيطان منسق المبادرات المجتمعية المحلية وأفنان حسان منسقة وحدة العمل التطوعي.

 

أما النشاط الثاني فكان لبرنامج التعليم المجتمعي المساند الذي يقوم به المركز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، واستهدف مديري ومديرات المدارس المتعاونة مع البرنامج، الذين شاركوا في نشاط ترويحي ترفيهي تفريغي، حيث شارك في النشاط 30 مديراً ومديرة بحضور النائب الفني لمدير التربية الدكتور لطفي ياسين، ورئيس قسم التعليم العام أ. عالية نمر، ورئيس قسم الإدارة المدرسية أ. مصطفى حشايكة، إضافة إلى فريق من متطوعي المركز ضم 20 متطوعاً ومتطوعة.

 

وتضمن النشاط زيارة مدينة بيت لحم ومناقشات حول تجربة برنامج التعليم المساند خلال الرحلة. وقد سبق هذا النشاط نشاط مماثل لعدد من الأطفال المستفيدين من برنامج التعليم المساند، خاصة من الذين لم يستطيعوا المشاركة في الرحلات المدرسية التي نظمتها المدارس لأسباب أسرية.

 

وتمثّل النشاط الثالث في تنظيم حملة تطوعية للتبرع بالدم بالتعاون بين المبادرة المجتمعية المحلية في عصيره الشمالية وبلدية عصيره الشمالية بالتعاون مع مستشفى النجاح الوطني، وذلك امتداد للتعاون بين مركز الخدمة المجتمعية ومستشفى النجاح الوطني في تنظيم حملات أسبوعية مستمرة للتبرع بالدم. وقد استضافت مدرسة عصيرة الأساسية للذكور مشكورة هذا النشاط.

 

وكان النشاط الرابع أيضاً ضمن برنامج المبادرات المجتمعية المحلية، حيث تم بالتعاون بين مبادرة عصيرة الشمالية المجتمعية ومركز أمل الحياة، وتمثّل في يوم عمل طبي تطوعي في قرى تعنك وزبوبا ورمانة في شمال محافظة جنين والقريبة من جدار الفصل العنصري، وشارك فيه حوالي 100 متطوع ومتطوعة من طلبة كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة النجاح الوطنية بمساعدة إتحاد طلبة الطب والمهن الصحية الفلسطيني.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017