الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ما مدى شدة المنخفض القادم وعلى أي مناطق سيؤثر؟
تاريخ النشر: الأحد 30/10/2016 15:14
ما مدى شدة المنخفض القادم وعلى أي مناطق سيؤثر؟
ما مدى شدة المنخفض القادم وعلى أي مناطق سيؤثر؟

 قصي الحلايقة - موقع طقس الوطن P-WEATHER.PS : 

 
يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم الاحد، لتبقى الاجواء مائلة للدفء خلال ساعات النهار، وعلى النقيض، تُصبح باردة نسبياً خلال الفترتين، الصباحية، وأثناء ساعات المساء والليل، وتكون فرص الأمطار ضعيفة، مع ظهور لكميات من السحب المُتفرقة، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على فترات.
 
 
وفي يوم الاثنين، تقترب من المنطقة الشمالية لجزيرة قبرص تيارات هوائية باردة في طبقات الجو العليا، تُساعد على هبوط قيم الضغط السطحي قُبالة سواحل سورية، وبالتالي تندفع باتجاه المنطقة كتلة هوائية باردة نسبياً، تنخفض درجات الحرارة، وتظهر السحب، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار خفيفة في شمال ووسط البلاد أحياناً بإذن الله.
 
 
وفي نهار الثلاثاء لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، ومع ساعات العصر والمساء تختلف الأجواء بشكل سريع، حيث يتشكل منخفض جوي ويتمركز شمال الاراضي السورية، مُرفق بكُتلة هوائية باردة ورطبة، لذا تهب رياح قوية، ويبدأ هطول الأمطار في شمال البلاد على شكل زخات غزيرة، تنتشر بحدة أقل باتجاه المناطق الوسطى وأجزاء من الجنوب ليلاً. 
 
 
الأمطار سرعان ما ستتحول بعد منتصف الليل الى زخات مُتفرقة وتتركز في شمال البلاد وعلى امتداد الساحل، وتسقط أمطار خفيفة في بقية المناطق، ويُصبح الطقس بارداً بشكل ٍ ملحوظ. 
 
 
المنخفض الجوي سيتحرك سريعاً الى شمال الأراضي العراقية نتيجة تقدم مرتفع جوي باتجاه المنطقة سيُسرّع حركته بعيداً عن البلاد يوم الأربعاء، لذلك تندفع رياح باردة باتجاه فلسطين ناتجة عن حركة المنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، إلّا أن ابتعاد مركز المنخفض يقلل من فرص الأمطار، حيث تكون الفرصة مُواتية لهطول زخات متفرقة خلال النصف الأول من النهار في شمال ووسط البلاد، تتوقف لاحقاً ويكون الطقس بارداً، ويستمر هبوب الرياح النشطة المترافقة بهبات قوية أحياناً. 
 
 
والله أعلم.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017