الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يقرّ موزانتها للعام (2016/2017م(
تاريخ النشر: الأحد 30/10/2016 15:48
 مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يقرّ موزانتها للعام (2016/2017م(
مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يقرّ موزانتها للعام (2016/2017م(

        عقد مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة اجتماعه الدوري الثالث عشر، عبر تقنية الربط المرئي (فيديوكونفرنس)، بين مكاتب رئاسة الجامعة ومجلس أمنائها في الضفة الغربية وقطاع غزة. وافتتح الاجتماع رئيس مجلس أمناء الجامعة م. عدنان سمارة، داعيًا الحضور إلى الوقوف إجلالًا للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم، وموجهًا التحية للعاملين في الجامعة بطاقميها الإداري والأكاديمي.

وفيه نوقشت جملة من القضايا التي تهم الجامعة وتطورها ونماءها، بما يمكّنها من استدامة خدماتها لطلبتها وشعبها، نظرًا لانتشارها في محافظات الوطن كافة، وفي عشرين فرعًا ومركزًا، منها (5) أفرع في قطاع غزة.

       وأقر المجلس، خلال اجتماعه، موازنتها لعام (2016/2017م)، واعتمدها بعد أن ناقش أيضًا الخطة التطويرية للأعوام الثلاثة القادمة، بما يحقق أهداف الجامعة الاستراتيجية وينسجم مع إعادة هيكلة برامجها، وتخصصاتها الأكاديمية لتلبية حاجة المجتمع الفلسطيني وسوقه المحليّة.

       وناقش المجلس أيضًا موضوع الأنظمة الإدارية والأكاديمية وقضايا التقاعد والضمان الاجتماعي، وذلك حفاظًا على مواكبة التطورات الأكاديمية لمصلحة طلبتها وطواقهما ومراكزها البحثية وأي مشاريع أكاديمية أخرى، وبما يحفظ لموظفيها والعاملين فيها حقوقهم وفق أنظمة حديثة باعتبارهم أحد أهم مواردها التي تتطلب تحفيزًا ودعمًا متواصلاً، وقرر لذلك تشكيل لجان متخصصة لمراجعة هذه الأنظمة، بالتنسيق مع ذوي الاختصاص في الجامعة، وصولاً إلى إقرارها واعتمادها بشكل قانوني سليم.

هذا وأوضح رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو أن أمور القبول والتسجيل للفصل الدراسي الحالي تؤكد استقرار الجامعة في جميع فروعها ومراكزها، وأن الإقبال المتزايد للتسجيل فيها-وخاصة حملة المعدلات العالية وخريجي طلبة الثانوية العامة في فلسطين-يؤكد تطور إنجازات الجامعة وإقبال المجتمع الفلسطيني للدراسة فيها، إثر نجاحاتها وحصولها على جوائز عربية ودولية التي حققها الباحثون والطلبة الذين شاركوا في نشاطات اتحاد الجامعات العربية وحصلوا فيها على درجات متقدمة.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017