الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم بلدات في الضفة وسلم مواطنين اشعارات لمقابلات المخابرات
تاريخ النشر: السبت 12/11/2016 06:05
الاحتلال يقتحم بلدات في الضفة وسلم مواطنين اشعارات لمقابلات المخابرات
الاحتلال يقتحم بلدات في الضفة وسلم مواطنين اشعارات لمقابلات المخابرات

 نابلس:أصداء- اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة بلدات ومناطق بالضغة الغربية وسلمت مواطنين اشعارات بمراجعة مخابراته فيما شهدن اكثر من نطقة امس مواجهات اوقعت جرحى. وتركزت عمليات الاقتحام فجر اليوم في سعير ومخيم عايدة وقلنديا وكفر عقب والجلزون. وأصيب  الليلة شابّان بالرصاص المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة تقوع شرق بيت لحم، فيما اعتقلت تلك القوات طفلين عقب اقتحامها مدينة دورا بالخليل، بينما أصيب طفل بجروح جراء إصابته بقنبلة غاز، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات مناهضة الاستيطان في الضفة.


وقالت مصادر محليّة إن شابين أصيبا بالرصاص المغلف بالمطاط في المناطق السفلية من الجسم، كما أصيب عدد آخر بالاختناق والإغماء، بعد إطلاق جنود الاحتلال عشرات القنابل المسيلة للدموع على منازل المواطنين في منطقة الشرفة بحيّ الشاعر على مدخل بلدة تقوع شرق بيت لحم.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحم، عقب تقدّم قوة عسكرية للاحتلال بالمنطقة. أصيب طفل بجروح جراء إصابته بقنبلة غاز، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، فيما قمعت تلك القوات مسيرة بلعين المناهضة للاستيطان.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى وحدات حرس الحدود، هاجمت المشاركين في المسيرة بوابل كثيف من قنابل الغاز؛ ما أدى إلى إصابة الطفل مجدي ماجد جمعة (13 عاما) بجروح في رجله والعشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا

 
 
 وقمعت قوات الاحتلال الجمعة، مسيرة سلمية انطلقت في قرية بلعين قرب رام الله، وسط الضفة المحتلة، لإحياء ذكرى وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وذكرت مصادر محلية، أن المسيرة انطلقت من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، وعند وصول المتظاهرين بوابة الجدار الجديد لاحق جنود الاحتلال المسيرة، ومنعوا المشاركين فيها من التواجد في المنطقة؛ بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.
يتبع
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017