الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحامات بالضفة وعربدة للمستوطنين
تاريخ النشر: الأحد 13/11/2016 06:10
اقتحامات بالضفة وعربدة للمستوطنين
اقتحامات بالضفة وعربدة للمستوطنين

 نابلس:أصداء- اقتحمت دوريات الاحتلال مناطق عديدة من الضفة الغربية وشنت حملات دهم وتمشيك في محيط شوارع رئيسية بعد تعرض مركبات للمستوطنين لهجمات الشبان. واعتقلت قوة للاحتلال الشاب محمد سامي شاهين من مخيم الدهيشة  والشاب محمد دعابسة بعد اقتحامه فجر اليوم فيما انتشرت دوريات الاحتلال امام مخيم عايدة، كما تم تسليم الشاب بلال الصيفي من الهيشة اشعار لمراجعة مخابراته. واقتحم جنود الاحتلال منزل الشهيد علي الكار ثوابته من بلدة بيت فجار وسلمت الشاب علي محمد طقاطعة بلاغا لمراجعته.

واعتقلت سلطات الاحتلال الشاب عبد الرحمن حامد من بلدة سلواد شرق رام الله فيما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدتي عين يبرود  ودير دبوان بعد تعرض مركبة للمستوطنين للرشق بالحجارة وتحطم زجاجها. وذكر تقرير جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت أربعة فلسطينيين ممن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته في الضفة الغربية اثنان منهم بدعوى ممارستهم نشاطات ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه.


وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من بلدة "سلواد" (قضاء رام الله) ومخيم "قلنديا" (قضاء القدس) واثنين آخرين من مخيم "الدهيشة" (قضاء بيت لحم) بدعوى نشاطهم في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".
 
 
 
 وبين نادي الأسير في بيان له، أن ستة مواطنين جرى اعتقالهم من القدس بينهم خمسة أطفال وهم: زايد دكيدك، ونجله أحمد (13 عاماً)، علاوة على ثلاثة أربعة أطفال بينهم ثلاثة أشقاء، وهم: أيهم (13 عاماً)، وعمر (14 عاماً)، وأحمد (16 عاماً) الزعانين، وبهجت الرازم (13 عاماً).

 

فيما جرى اعتقال لمواطنين من محافظة بيت لحم وهما: باسل دعامسة، ومحمد سامي شاهين. 

ومن بلدة سلواد في محافظة رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال مواطنين وهما: عبد الرحمن حامد (16 عاماً)، ومحمد أحمد حامد. 

وذكر نادي الأسير أن 16 مواطناً جرى اعتقالهم خلال اليومين الماضيين بينهم فتاة من القدس. 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017