الرئيسية / الأخبار / فلسطين
صور.. رفع العلم الفلسطيني على قمة جبل عيبال بنابلس
تاريخ النشر: الأثنين 14/11/2016 14:30
صور.. رفع العلم الفلسطيني على قمة جبل عيبال بنابلس
صور.. رفع العلم الفلسطيني على قمة جبل عيبال بنابلس

 

احتفلت مؤسسات وفعاليات مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين برفع علم فلسطيني ضخم على أحد قمم جبل عيبال.

 

وجاءت الفعالية ضمن احتفالات الذكرى الثامنة والعشرين لإعلان الاستقلال، ولإحياء الذكرى الثانية عشرة لوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

 

وأشرفت على نصب السارية وتنظيم الاحتفالية لجنة تحضيرية تضم المحافظة، والبلدية، والغرفة التجارية، وملتقى رجال الأعمال، وجمعية اللجنة الأهلية، ووزارتي التربية والتعليم والثقافة، ومؤسسة منيب رشيد المصري، ومجموعة "رؤى نابلس"، ومجالس ولجان الطلبة في المدارس الخاصة.

 

وذكرت اللجنة المنظمة أن ارتفاع السارية يبلغ 45 مترا، فيما يبلغ حجم العلم 150 مترا مربعا بطول 15 مترا وعرض 10 أمتار، ويمكن رؤيته من معظم أنحاء المدينة ومناطق عديدة غرب نابلس، وكذلك من مناطق واسعة في الداخل الفلسطيني.

 

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب، خلال الحفل إن أبناء الشعب الفلسطيني يحتفلون برفع العلم، وعيونهم ترنو نحو الاستقلال على أرض الواقع.

 

واعتبر الرجوب أن رفع العلم يبعث برسالة واضحة لكل "المنفلتين" الذين يريدون الإطاحة بشرعية فلسطين وشعبها وقضيتها، بأنه بإرادة الشعب الفلسطيني لن يسقط العلم، ولن تتمكن "خفافيش الظلام" من المس بشرعية منظمة التحرير، حسب تعبيره.

 

بدوره، قال عمار الصدر من اللجنة المشرفة إن اللجنة أقرت منذ البداية ان يكون إنجاز هذا المشروع بطابع أهلي، وبهمة أهالي المدينة، تعبيرا عن التضحيات الجسيمة التي قدموها وما زالوا منذ أن كان رفع العلم يؤدي للشهادة أو الأسر.

 

وذكر أن اللجنة رفضت كل العروض لرعاية المشروع بشكل فردي، وفتحت المجال أمام أكبر عدد ممكن من القطاعات الطلابية والأهلية والتجارية للمساهمة فيه، عبر حملة "ارفع علمك في سما بلدك"، وقد كان التجاوب مع الحملة لافتا.

 

 

يشار إلى أن ارتفاع جبل عيبال يبلغ في أعلى قممه يبلغ 950 مترا عن سطح البحر، وهو يشرف على الساحل الفلسطيني ومناطق عديدة في الأردن خاصة في مدينة السلط.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017