الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عطون: قرار منع الأذان في القدس عنصري ويجب على الجميع التصدي له
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/11/2016 11:13
عطون: قرار منع الأذان في القدس عنصري ويجب على الجميع التصدي له
عطون: قرار منع الأذان في القدس عنصري ويجب على الجميع التصدي له

 قال النائب في المجلس التشريعي المبعد عن مدينة القدس أحمد عطون إن قرار الاحتلال بمنع الأذان في مساجد مدينة القدس يأتي ضمن سياسته العنصرية، وهو بذلك يعلن شن حرب على الإسلام عبر هذا السلوك الذي يتناقض مع كل المواثيق والأعراف والشرائع السماوية والأرضية التي تجيز حرية التعبد وممارسة شعائرها لكل الديانات.


وأكد عطون في تصريح صحفي له بأن الاحتلال بهذا القرار والتشريع الخطير يعتدي على كل المسلمين على وجه الأرض ويستفز مشاعرهم، كونه يريد إسكات صوت الأذان الذي يصدح منذ 1400 سنة في هذه البلاد، وهو بذلك يبعث برسالة واضحة لقيادات وشعوب العالم الإسلامي أن الاحتلال يريد أن يحسم هوية هذه البلاد من وجهة نظره كدولة يهودية بعاصمة يهودية.

وتابع "نحن لا نستمد شرعيتنا ولا حقنا في ممارسة عباداتنا وشعائرنا الدينية من الاحتلال وقوانينه، ولذلك فالمطلوب من الكل أن يتصدى لهذا القرار العنصري وألا يتم بأي شكل من الأشكال".

وأوضح  بأن المسلمين والفلسطينيين على وجه الخصوص هم أهل هذه البلاد وأن الاحتلال هو الدخيل عليها، ومهما عمل الاحتلال على تغيير الواقع ومحاولة فرض روايته التهويدية على هذه البلاد؛ إلا أنها كانت وما زالت وستبقى إسلامية بقرار رباني.

وطالب النائب في التشريعي الأمة الإسلامية بأسرها أن تنتصر للقدس، وأن تهب للدفاع عن هويتها الإسلامية أمام هذه الغطرسة والعنجهية التي يحاول الاحتلال فرضها.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017