الرئيسية / أخبار / دولي
آلاف الطلاب يتظاهرون ضد ترامب
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/11/2016 11:54
آلاف الطلاب يتظاهرون ضد ترامب
آلاف الطلاب يتظاهرون ضد ترامب

تظاهر آلاف الطلاب في عدد من الولايات الأميركية ضد الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي يواجه منذ أسبوع تحركات شعبية أثارتها مخاوف من أن تتسبب سياساته في تنامي العنصرية والعنف ضد الأقليات.

 

وغادر طلاب بالآلاف أو بالمئات، أمس الاثنين، عشرات المدارس العليا والمتوسطة في ولايات كاليفورنيا وواشنطن (غرب) ومريلاند وكولورادو وبنسلفانيا (شرق) ليشاركوا في مسيرات رددوا خلالها هتافات مناهضة للمواقف التي عبر عنها ترامب ضد المهاجرين والأقليات خلال حملته الانتخابية.

 

في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا تجمع ألف طالب تقريبا في ساحة مارياكي ورددوا هتافات أحدها يرحب بالمهاجرين في الولايات المتحدة، ورفع آخرون لافتات تدعو إلى "ترحيل" ترامب.

 

وكان الرئيس المنتخب وعد بعد انتخابه رئيسا بطرد ما بين مليوني وثلاثة ملايين مهاجر لا يملكون تراخيص إقامة، وخرجت مظاهرة أخرى في مدينة أوكلاند بكاليفورنيا دعا المشاركون فيها سلطات الولاية إلى عدم المساس بالمهاجرين غير القانونيين.

 

وتظاهر طلاب المدارس أيضا في دنفر بولاية كولورادو، ورفعوا شعارات من بينها "اصنعوا السلام لا الحرب"، وشملت المظاهرات كذلك مدينة سياتل بولاية واشنطن غربي البلاد، كما خرجت مسيرة ضمت مئات من الطلاب في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، وكانت المدينة شهدت قبل ذلك أعمال عنف على هامش احتجاجات مماثلة على فوز ترامب بالانتخابات.

 

وانتقد الرئيس الأميركي المنتخب الاحتجاجات التي اعتبر أن بعضها يقف وراءها "محترفون"، وقال لاحقا إن المحتجين ربما يشعرون بالخوف لأنهم "لم يعرفوه بعد".

 

وتتواصل المظاهرات في وقت سجلت فيه منظمات أميركية تدافع عن الحقوق المدنية اعتداءات على أفراد من الأقليات منذ فوز ترامب بالانتخابات في الثامن من الشهر الحالي، واستهدفت الاعتداءات مسلمات محجبات، إضافة إلى ترويع أطفال المهاجرين، وكتابات عنصرية على الجدران.

 

المصدر: وكالات

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017