mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> كيف ردَّت جماهير نادٍ أردني على مشروع قانونٍ يمنع الأذان في القدس؟ - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عربي
كيف ردَّت جماهير نادٍ أردني على مشروع قانونٍ يمنع الأذان في القدس؟
تاريخ النشر: السبت 19/11/2016 12:20
كيف ردَّت جماهير نادٍ أردني على مشروع قانونٍ يمنع الأذان في القدس؟
كيف ردَّت جماهير نادٍ أردني على مشروع قانونٍ يمنع الأذان في القدس؟

 قامت جماهير نادي الوحدات الأردني، مساء أمس الجمعة برفع الأذان في ملعب "الملك عبد الله الثاني" بالعاصمة الأردنية عمّان، خلال مباراة فريقها أمام الجزيرة، ضمن الجولة الثالثة للدوري الأردني لكرة القدم.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، ترديد الجماهير المتواجدة في مدرجات الإستاد للأذان، رداً على مشروع قانون إسرائيلي يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في مدينة القدس المحتلة.

وانتهت المباراة بفوز الجزيرة بهدفين لهدف، ليواصل صدارته للمسابقة برصيد 9 نقاط، بينما احتل الوحدات المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

 

وعقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة، الأحد الماضي، دعمه، صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، في اليوم نفسه، على مشروع قانون يفرض قيوداً على استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان، في المساجد داخل مدينة القدس، ولقي القرار إدانات عربية وإسلامية واسعة.

وتأجّل التصويت على مشروع القانون، في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، الذي كان مقرراً الأربعاء الماضي، بعد تدخل عدد من النواب، خشية استخدامه ضد بعض الشعائر اليهودية، التي تتطلب استخدام مكبرات الصوت.

ولم يتم تحديد موعد جديد لإعادة طرح مشروع القانون، على الكنيست، حيث يعتزم حزب "يهودوت هتوراه" (يمين)، مناقشته مع اللجنة الوزارية لشؤون التشريع.

 |  الاناضول

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017