الرئيسية / رياضة
أرسنال يشارك تشلسي الصدارة وليستر ينتفض على حساب سيتي
تاريخ النشر: الأحد 11/12/2016 06:45
أرسنال يشارك تشلسي الصدارة وليستر ينتفض على حساب سيتي
أرسنال يشارك تشلسي الصدارة وليستر ينتفض على حساب سيتي

  لندن - (أ ف ب)

أصبح أرسنال الفائز على ضيفه ستوك سيتي 3-1 في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانلكيزي لكرة القدم، شريكا للمتصدر تشلسي في انتظار مباراة الاخير مع وست بروميتش البيون الاحد.

الى ذلك، انتفض حامل اللقب ليستر سيتي على ضيفه مانشستر سيتي، ففاز عليه 4-2 في مباراة شهدت تسجيل مهاجم ليستر جايمي فاردي اول ثلاثية له "هاتريك" في الدوري الانكليزي الممتاز.

ورفع ارسنال رصيده الى 34 نقطة، ويتشارك وتشلسي فارق الاهداف نفسه (21 هدفا بين مجموع ما سجله ومجموع ما تلقاه مرماه)، الا ان الارسنال سجل 36 هدفا في مقابل 32 لتشلسي.

وستتاح لتشلسي فرصة استعادة الصدارة في حال الفوز او التعادل الاحد عندما يستضيف وست بورميتش التاسع (20 نقطة)، بينما وقف رصيد ستوك عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وشهدت بداية المباراة في "ستاد الامارات"، تبادل الفريقين الهجمات والمحاولات والفرص الضائعة. ووصل ارسنال مرارا الى امام مرمى ستوك، الا ان التشيلي الكسيس سانشيز والانكليزي ثيو والكوت والسويسري غرانيت تشاكا فشلوا في مواجهة الحارس لي غرانت.

وتقدم ستوك سيتي في الدقيقة (29)، بعدما ارتكب تشاكا خطأ ضد الويلزي جو الن في المنطقة المحرمة، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها تشارلي آدم على يسار الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وانتظر ارسنال حتى الدقيقة 42 لادراك التعادل، بكرة عرضية من الجهة اليمنى للاسباني هكتزر بيليرين، تابعها والكوت مباشرة في اسفل الزاوية اليسرى.

وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم ارسنال اثر كرة مرفوعة خلف الدفاع من والكوت ارتقى لها الالماني مسعود اوزيل وتابعها برأسه دون اي رقابة من فوق الحارس (50). وعزز النيجيري اليكس ايوبي تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث بعد ست دقائق من نزوله بديلا لاليكس وكسلايد-تشامبرلين، اثر تمريرة من سانشيز (75).

- ليستر يذل سيتي -

وحقق ليستر سيتي ومدربه الايطالي كلاوديو رانييري انتفاضة قوية على حساب ضيفه مانشستر ومدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، وفاز عليه 4-2 على ملعب ووكرز ستاديوم تحت امطار غزيرة.

وهو الفوز الاول لليستر بعد تعادلين و4 هزائم في الدوري المحلي وهزيمة خامسة الاربعاء امام بورتو البرتغالي في دوري ابطال اوروبا.

واهتزت شباك مانشستر سيتي مرتين في الدقائق الخمس الاولى لاول مرة منذ 11 سنوات، ثم للمرة الثالثة في الدقيقة 20.

وافتتح ليستر التسجيل بواسطة هدافه في الموسم الماضي جايمي فاردي الذي استثمر كرة بينية من الجزائري اسلام سليماني وانهاها الى يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو في اسفل الزاوية (3). واضاف اندي كينغ الثاني بعد تمريرة خارج المنطقة من سليماني نفسه اطلقها قوية في اعلى الزاوية اليمنى وسط ذهول لاعبي مانشستر (5).

وتابع فاردي تألقه، واضاف هدفه الثاني والثالث لفريقه اثر عرضية من الجزائري رياض محرز انفرد على اثرها بالحارس برافو وتلاعب به ثم وضعها في الشباك (20). وهي اول تمريرة حاسمة هذا الموسم من محرز لفاردي بعد شكل اللاعبان ثنائيا بارزا الموسم الماضي ساهم في احراز ليستر اللقب الاول في تاريخه.

وبدا واضحا تأثر مانشستر سيتي بغياب هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو، ثاني ترتيب الهدافين (10 اهداف)، والموقوف 4 مباريات.

وامتص مانشستر سيتي الصدمة تدريجيا، وبادل مضيفه الهجمات والمحاولات، الا ان ليستر بقي متفوقا ميدانيا.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء مانشستر سيتي، وكان للاعبيه محاولات عدة تجاه المرمى لم تؤد الى نتيجة.

وبعد اجراء غوارديولا تبديلاته الثلاثة، ارتكب مدافعه جون ستونز خطأ قاتلا باعادة الكرة الى الحارس برافو، فخطفها فاردي وراوغ الاخير وسددها منحرفة ارتطمت باسفل القائم اليمن وتخطت المرمى قبل ان يبعدها الفرنسي بكاري سانيا، فاحتسب الحكم الهدف (78) ليكمل به فاردي ثلاثيته الاولى، وهدفه الخامس فقط في الدوري هذا الموسم.

وحصل مانشتسر على ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف وسجل منها الهدف الاول بعدما وضع الكرة الى يسار الحارس الالماني رون-روبرت تسيلر (82). وساهم كولاروف في صنع الهدف الثاني بتمريرة للاسباني نوليتو (90).

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز الرابع، فيما صعد ليستر الى الرابع عشر وله 16 نقطة.

وحقق واتفورد فوزا ثمينا على ضيفه ايفرتون 3-2 على ملعب فيكارايج رود. وخطف البلجيكي روميلو لوكاكو هدف السبق للفريق الزائر بعدما تلقى كرة بينية عند نقطة الجزاء من غاريث باري (17). وادرك الايطالي ستيفانو تشوكا اوكاكا التعادل لصاحب الارض بعد كرة عرضية من المغربي نور الدين امرابط (36).

وفي الشوط الثاني، كانت الافضلية لواتفورد فتقدم بعد ركلة حرة نفذها اليوناني خوسيه هوليباس وتابعها النمسوي سيباستيان برودل برأسه وسط المرمى (59). وساهم هوليباس في صناعة الهدف الثالث عندما رفع الكرة من ركنية الى رأس اوكاكا الذي اودعها الشباك (64).

ودفع مدرب ايفرتون الهولندي رونالد كومان بآرون لينون بدلا من ليتون باينز (83) فتحرك فريقه وكاد الاكوادوري اينر فالنسيا يضيف الهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة عرضية من لبينون مرت بجوار القائم الايسر (85). ونجح لوكاكو بتقليص الفارق برأسه بعد ركنية نفذها لينون (86)، رافعا رصيده لـ 9 اهداف في البطولة هذا الموسم.

ورفع واتفورد رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع موقتا، فيما وقف رصيد ايفرتون عند 20 نقطة وتراجع مرتبة الى المركز التاسع.

وفاز بيرنلي على ضيفه بورنموث بثلاثة اهداف للايرلنديين جف هندريك (13) وستيفن وارد (17) وجورج بويد (75) مقابل هدفين للكونغولي الديموقراطي بينيك افوبي (45) وتشارلي دانييلز (90+1).

وتغلب سوانسي سيتي على ضيفه سندرلاند 3-صفر سجلها الايسلندي جيلفي سيغوردسون (51) والاسباني فرناندو لورنتي (54 و80).

وتعادل هال سيتي مع كريستال بالاس بثلاثة اهداف للاسكتلندي روبرت سنودغراس (27) والنروجي اداما ديوماندي (72) وجايك ليفرمور (78) مقابل 3 اهداف للبلجيكي كريستيان بنتيكي (52) والانكليزي من اصل عاجي ويلفريد زاها (70) وفرايزر كامبل (89).

وتختتم المرحلة الاحد بثلاثة لقاءات فيلعب ليفربول مع وست هام، ومانشستر يونايتد مع توتنهام، وساوثمبتون مع ميدلزبره.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 34 نقطة من 15 مباراة

2- تشلسي 34 من 14

3- ليفربول 30 من 14

4- مانشستر سيتي 30 من 14

5- توتنهام 27 من 14
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017