الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم منزل أسير من نابلس ويصادر مصاغا ذهبيا
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/12/2016 05:18
الاحتلال يقتحم منزل أسير من نابلس ويصادر مصاغا ذهبيا
الاحتلال يقتحم منزل أسير من نابلس ويصادر مصاغا ذهبيا

نابلس/أصداء

أفادت عائلة الأسير احمد هاني محمد حمدي بنابلس أن قوة للاحتلال اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء منزلها في مدخل بلدة زواتا الثاني، وخلفت خرابا فيه وصادرت مصاغا ذهبيا يعود للأسرة.

 وأفادت إسراء حمدي أن الجنود اقتحموا المنزل قرابة الساعة الواحدة والنصف فجرا بطريقة قاسية، وعاثوا فسادا بالمنزل وصادروا مصاغا ذهبيا لشقيقتها ولوالدتها بمبالغ تقدر ب 8 الاف دينار منها ذهب بأربعة ألاف دينار لاختها التي تستعد لزفافها بعد شهرين والباقي لوالدتها ونقوط تستعد العائلة تقديمها لاختهم عن زواجها. وأشارت إلى أن شقيقها احد معتقل منذ شهر فيما يقبع زوجها مؤيد شراب في الاعتقال منذ 118 يوما، وتم أبلاغها من الصليب الأحمر أنه نقل أمس إلى سجن مجدو، وكانت له محكمة.

وقالت أن والدها ابرز للجنود فواتير شراء الذهب من محلات معروفة بمدينة نابلس، ورفض التوقيع على ورقة المصادرة، لأنها لم تتطابق كمية المصادرات. وناشدت العائلة المؤسسات الحقوقية التدخل لإعادة المصاغ المصادر.من ناحية اخرى اقتحمت قوة للاحتلال منزل الاسير المحرر وائل العامودي  من شارع السكة بالمدينة وفتشته واجرت تحقيقا ميدانيا معه ثم انسحبت بعد تركها خرابا فيه. والعامودي اسير محرر امضى 9 سنوات في سجون الاحتلال واطلق سراحه في العام 2012.

 

على صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية كل من علي محمد مسيمي، وباسم حسن مرشود، من مخيم بلاطه شرق نابلس أثناء مرورهما على حاجز طيار قريب من بلدة يتما. وادعت مصادر احتلالية انه تم العثور على سلاح بحوزتهما.

وفي محافظة طولكرم اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب محمد حكيم من مخيم نورشمس شرقي المدينة في اندلعت مواجهات عنيفة في حارات المخيم. واعتقلت قوة للاحتلال الشاب امين التميمي من بلدة دير نظام قضاء رام الله التي فرض عليها حظرا للتجول. وداهمت دوريات الاحتلال  محافظة الخليل واقتحمت منزل الاسير المحرر معتصم النتشة وسلمته اشعارا لمراجعة مخابرات الاحتلال كما تم اقتحام بلدة ترقوميا. وشهدت بلدة حزما بين رام الله والقدس مواجهات ليليلة استمرت حتى ساعات الصباح.

  واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم ستة مواطنين من الضفة بينهم أطفال.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن طفلين جرى اعتقالهما، من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم وهما: عيسى يوسف طقاطقة (14 عاماً)، وعبد سلطان طقاطقة (14 عاماً). 

كما واُعتقل مواطنان من محافظة جنين وهما: مؤمن سعيد كميل، ويوسف صلاح، ومن محافظة طولكرم اعتقل الاحتلال محمد كامل توفيق حكيم (18 عاماً). 

كذلك جرى اعتقال لمواطن من نابلس وهو علي مسيمي (19 عاماً).  

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت أمس الطفل المريض سمير ضراغمة (13 عاماً) من بلدة اللبن الشرقية، أثناء توجهه للمدرسة. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017