الرئيسية / أخبار / عربي
قتلى بهجوم على مركزين للأمن الأردني في الكرك
تاريخ النشر: الأحد 18/12/2016 17:26
قتلى بهجوم على مركزين للأمن الأردني في الكرك
قتلى بهجوم على مركزين للأمن الأردني في الكرك

 سقط العديد من القتلى باشتباكات اندلعت بين قوات الأمن الأردنية وعناصر مسلحة، اليوم الأحد، في مدينة الكرك (جنوب)، بعدما أقدم مسلحون على إطلاق النار على دوريتين في منطقتين مختلفتين.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني، هاني المقلي، سقوط ضحايا من قوات الأمن والدرك خلال الهجوم، فيما أكدت مصادر أمنية أن من بين الضحايا سائحة أجنبية.

وقال الملقي، خلال جلسة لمجلس النواب مساء الأحد، إن "القوات الخاصة تحاصر حاليا عشرة من الخارجين عن القانون"، مشيراً إلى أن "الهجوم بدأ عندما أطلق النار في منطقة القطرانة، قبل أن تفرّ السيارة التي أطلق منها المسلحون النار إلى الكرك".

من جهته، قال مصدر مسؤول في مديرية الأمن العام إنّ "بعض دوريات الشرطة تعرضت، الأحد، لإطلاق نار من قبل مسلحين في مدينة الكرك".

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الأمن والأجهزة الأمنية تتعامل مع الموقف.

وذكرت وسال إعلام أردنية أن "دورية تعرضت للهجوم في منطقة القطرانة، فيما تعرضت دورية أخرى للهجوم في مركز المدينة، بالقرب من القلعة الأثرية".

وأوضحت أن قوات الأمن تنتشر بكثافة في محيط القلعة وسط تبادل لإطلاق النار، فيما أكّد آخرون أن المسلحين استهدفوا وفداً سياحياً كان في زيارة للموقع الأثري، وهو ما لم يتسنّ التأكد منه من مصدر أمني.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017