الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
إنستغرام تتخطى حاجز الـ600 مليون
تاريخ النشر: الأثنين 19/12/2016 18:52
إنستغرام تتخطى حاجز الـ600 مليون
إنستغرام تتخطى حاجز الـ600 مليون

 نيويورك- وكالات +-

أعلنت خدمة مشاركة الصور (إنستغرام Instagram) المملوكة لشركة فيسبوك، الخميس، عن وصول عدد مستخدميها النشطين شهرياً لأكثر من 600 مليون مستخدم، حيث ساعدت عملية إضافة الميزات الجديدة على اكتسابها شعبية أكبر.

وأوضحت الشركة أنها تمكنت من إضافة 100 مليون مستخدم جديد في غضون الأشهر الستة الماضية مع بداية شهر يونيو/حزيران؛ الأمر الذي شكل بالنسبة لها أسرع معدل نمو على الإطلاق، وتضاعف عدد مستخدميها خلال عامين فقط.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر يونيو/حزيران الماضي عن وصول عدد مستخدميها إلى 500 مليون مستخدم نشط، لتبدأ بعدها مرحلة جديدة تمثلت بإطلاقها ميزة القصص Stories، وهي الميزة المنسوخة من خدمة سناب شات.

وعملت خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي على تحديث أدوات الحماية والأمان، من خلال السماح للمستخدمين بالتحكم في التعليقات المنشورة على تدويناتهم من صور ومقاطع مصورة؛ وذلك من أجل مكافحة ازدياد حالات التصيد عبر شبكة الإنترنت.

واتخذت الشركة المملوكة لفيسبوك خطوات عديدة خلال الأشهر الستة الماضية للقضاء على التجاوزات التي تحصل على المنصة؛ ممّا يتيح للمستخدمين القدرة على تصفية الكلمات المسيئة وحذف المتابع.

وتسير إنستغرام، التي من المتوقع أن تزيد من عائدات فيسبوك، على الطريق الصحيح لتوليد ما يصل إلى 1.5 مليار دولار من العائدات الإعلانية هذا العام، وذلك وفقاً لأبحاث شركة (eMarketer).

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، يلفت النمو المتسارع لخدمة إنستغرام النظر جلياً خاصة عند المقارنة بخدمة تويتر، التي تقدم منتجاً مختلفاً، والتي كافحت لمحاربة الركود الحاصل لديها من حيث نمو عدد مستخدميها، حيث تبلغ إنستغرام حالياً ضعف حجم تويتر التي تمتلك نحو 300 مليون مستخدم نشط منذ الربع الأول من عام 2015.

وتعبر الخدمة عن الطريقة التي تهيمن بها فيسبوك على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت خدمة التراسل المباشر واتساب عن امتلاكها نحو مليار مستخدم نشط شهرياً اعتباراً من فبراير/شباط الماضي.

في حين تمتلك منصة التراسل المباشر ماسنجر فيسبوك نحو مليار مستخدم نشط شهرياً اعتباراً من يوليو/تموز الماضي، وتمتلك منصة فيسبوك الأساسية أكثر من 1.79 مليار مستخدم نشط شهرياً منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017