الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلدية نابلس ووزارة الزراعة تبحثان ملفات التعاون المشترك
تاريخ النشر: الأربعاء 04/01/2017 14:29
بلدية نابلس ووزارة الزراعة تبحثان ملفات التعاون المشترك
بلدية نابلس ووزارة الزراعة تبحثان ملفات التعاون المشترك

 استقبل المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس ونائبه الدكتور خالد قادري ومدير البلدية عمر الدبعي وطاقم العلاقات العامة، ومدير سوق الخضار المركزي مهند عسقلان، استقبلوا معالي وزير الزراعة سفيان سلطان والوفد المرافق له والذي ضم كل من  وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، ومدير مديرية نابلس وجدي الكخن، ومدير عام الرقابة الزراعية رائد ابو خليل ومدير عام التسويق بالوزارة طارق ابو لبن .

 

وبحث الجانبان عدد من القضايا والملفات التي تهم الطرفين وسبل التعاون المشترك، ومن أهم هذه الملفات قانون تنظيم الأسواق المركزية في كافة محافظات الوطن لما فيه المصلحة العامة للمزارعين والتجار والمواطنين على حد سواء، كما تطرق المهندس طبيلة إلى جهود البلدية المبذولة في مشاريع الزراعة والتخضير واستخدام المياه المعالجة الناتجة عن محطة التنقية الغربية والمشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها حاليا وهي زراعة 200 دونم داخل أراضي المحطة و2000 دونم أخرى خارج حدود المحطة. كما عرج على الجهود المضنية التي بذلتها البلدية في سبيل إقامة محطة التنقية الشرقية. بهدف إنهاء المكرهة الصحية في تلك المنطقة والاستفادة من النياه المعالجة لإغراض الزراعة.

 

بدوره أكد معالي وزير الزراعة على ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي عن طريق سلطة المياه للسماح لاستغلال والاستفادة من المياه المعالجة الناتجة عن محطات التنقية المختلفة المنتشرة في محافظات الوطن وعدم هدرها وذلك لتحقيق مشروع ورؤية فخامة الرئيس ابو مازن لجعل فلسطين وطن أخضر للجميع.

 

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجانبان على ضرورة استمرار التعاون والتواصل بين البلدية ووزارة الزراعة في الملفات المشتركة بينهما في المستقبل، حيث ابدى الجانيان الاستعداد التام لتحقيق رؤية مشتركة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017