الرئيسية / منوّعات / صحة
قومى بوضع البابونج على شعرك وشاهدى ماذا يحدث ! شىء خيالى
تاريخ النشر: الأربعاء 04/01/2017 18:25
قومى بوضع البابونج على شعرك وشاهدى ماذا يحدث ! شىء خيالى
قومى بوضع البابونج على شعرك وشاهدى ماذا يحدث ! شىء خيالى

 يعرف الكثيرين أهمية نبات البابونج فهي أزهارها بيضاء ورائحتها عطرة، وتزرع في مناطق طقسها معتدل وسهل زراعتها في المنزل مثل النعناع والميرمية، ولقداكتشف العلماء فوائدها الطبية وعلاجها للكثير من الإلتهابات والأمراض ولهذا استعملت تلك الأزهار في عدد كبير من المركبات الدوائية. ومن ناحية أخرى ظهرت استخدامات جمالية هامة على الشعر والبشرة. وعلى هذا فقد سمعت إحدى الفتيات عن مفعول نبات البانونج في تفتيح لون الشعر ورغم أنها تعلم أن هذه العملية لا تحتاج سوى وقت قليل ولكنها قررت أن تخوض تلك التجربة الطبيعية بمكونات طبيعية و بسيطة.

فأحضرت تلك الفتاة كوبين ماء مغلى و5 أكياس من نبات البابونج لنحصل على تركيز مناسب فيساعدها على تفتيح درجة لون شعرها وقامت بتطبيق بسلم الشعر أولا ثم بعد ذلك أضافت بعض القرفة إلى خليط البابونج وقامت بوضع الماسك على شعرها وقامت بالتدليك حوالي 10 دقائق وتركته ليلة كاملة.

ثم قامت بتكرار تلك الطريقة لعدة ايام متتابعة ولكن الغريب انها لم يتغير لون شعرها كما كانت متوقعة فقررت إن تستمر في تجربتها وزادت من عدد أكياس نبات البابونج إلى 6 أكياس مع إنقاص كمية الماء حتى يصبح أكثر تركيزا. ثم واصلت تلك الخطة مدة 3 أسابيع فأكثر ولكن لم تلاحظ إي فرق في لون شعرها و ظل أسود فواصلت التحدي بإن تضيف الزبادة على بعض البانونج المركز لتكمل وصلت ل 4أسابيع دون ظهور أي نتيجة . ثم إكتشفت تلك الشابة أن الشعر الأسود من الصعب تفتيحه بأي مكونات طبيعية في مدة قصيرة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017