الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تجمع أسر الشهداء ينظم عدّة فعاليات بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني
تاريخ النشر: الأربعاء 04/01/2017 18:40
 تجمع أسر الشهداء ينظم عدّة فعاليات بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني
تجمع أسر الشهداء ينظم عدّة فعاليات بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني

 رام الله/غزة: ينظم التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين عدّة فعاليات مركزية بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، الذي يصادف في السابع من كانون الثاني من كل عام، وهي ذكرى ارتقاء أول شهيد في الثورة الفلسطينية المعاصرة، الشهيد أحمد موسى، الذي استشهد في السابع من كانون ثاني في العام 1965.

 وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، أن الأمانة العامة للتجمع قررت خلال اجتماعها الأخير تنظيم عدّة فعاليات بهذه المناسبة، وأهمها احتفالين مركزيين في محافظات الضفة ومحافظات غزة وتجري كافة الفعاليات برعاية د. رامي الحمد الله، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن الفعالية الأولى ستجري قبل ظهر يوم السبت المقبل في قاعة (لاروزا) في مدينة غزة، فيما يجري احتفال المحافظات الشمالية ظهر يوم الاثنين المقبل في قاعة جمعية الهلال الأحمر في مدينة البيرة.

وأضاف أنه ستُلقى عدّة كلمات خلال هذه الفعاليات، في مقدمتها كلمة راعي الفعاليات د. رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء، وكلمات أخرى، للتجمع الوطني لأسر الشهداء، وكلمة لفلسطينيي الداخل يلقيها محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل، وأخرى لمنظمة التحرير الفلسطينية، في حين سيمثل رئيس الوزراء في غزة أحد وزراء الحكومة، فيما ستُلقى كلمات أخرى في احتفال غزة، من بينها كلمة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكلمة لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى للمركزية لحركة فتح، وأخرى.

وسيشمل برنامج الفعاليات في مدينة البيرة عدّة فقرات أخرى، من بينها عرض للفرقة القومية للموسيقى العسكرية، وعرض لبعض المواويل الوطنية للفنانة سناء موسى.

  وفي نهاية الاحتفال سيتم تكريم عدّة أسر شهداء، من قدامى شهداء الثورة إلى جانب أسر أول وآخر شهيد من شهداء الحركة الأسيرة، وكذلك تكريم شهداء الجيشين المصري والأردني، الذين قضوا أثناء الحروب التي خاضوها في فلسطين، حيث سيجري ذلك بحضور سفيري الدولتين.    وأضاف صبيحات، أن التجمع سيقدم في الاحتفال إحصائية تفصيلية للشهداء خلال الهبة الجماهيرية، وخلال العام 2016.

وسيتم كذلك تجديد المطالبة بتحسين ظروف أسر الشهداء في مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق برفع قيمة مخصصاتهم الشهرية،  وضرورة البدء بصرف مخصصات لاسر شهداء العدوان الإسرائيلي على المحافظات الجنوبية في العام 2014.

وأكد الأمين العام للتجمع أنه سيتم توفير حافلات لنقل أسر الشهداء في جميع محافظات الضفة، بما فيها القدس، لنقلهم إلى مكان الاحتفال في مدينة البيرة، صباح يوم الاحتفال.

وذكّر صبيحات، أن تجمع أسر الشهداء يقوم بإحياء هذه المناسبة الوطنية الهامة، بشكل سنوي، وذلك تكريماَ لأسر الشهداء الذين ضحوا بفلذات أكبادهم فداءً للوطن، وللتأكيد أن شعبنا سيواصل السير على هديهم وخطاهم حتى تحقيق كافة أهدافه الوطنية، المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017