الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله
تاريخ النشر: الثلاثاء 22/04/2014 12:59
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله

 نظمت لجنة العلاقات العامة للمؤسسات في الخليل عدة زيارات لمؤسسات حكومية ورسميه في محافظة رام الله يوم أمس الاثنين 21-4-2014 ، وعبر وفداً رفيع المستوى ضم ممثلين عن مؤسسات حكومية، وممثلي المجتمع المحلي، والعديد من رؤساء البلديات ،اضافة لشخصيات من الحكم المحلي ومدير عام الداخلية وشخصيات  اعتبارية،وإعلامية. 

وأشاد مدير عام الشؤون العامة في  محافظة الخليل د.رفيق الجعبري على دور لجنة العلاقات العامة ودعم عطوفة محافظ محافظة الخليل أ. كامل حميد لهذه المؤسسات والتي تساهم في تعزيز التعاون بين المحافظات وناقلاً تحيات عطوفة المحافظ للجميع .
وقد استهلت الزيارة بداية بتقديم التهاني وباسم محافظ الخليل ولجنة العلاقات العامة لمعالي الوزيرة علا عوض بمناسبة المرسوم الرئاسي الذي أصدرهرئيس دولة فلسطين محمود عباس بترفيع السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني إلى درجة وزير، وذلك بناء على تنسيب من رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، واستناداً لقرار مجلس الوزراء .
ومن جانبها رحبت عوض بالحضور ،وأثنت على هذه اللفتة الكريمة والتي تهدف للتواصل وتعزيز الصلة ،ومشيدة بالوعي الوطني والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والأفراد في محافظة الخليل  ،وقدمت نبذة عن طبيعة وتطور عمل جهاز الإحصاء في فلسطين ،والمتمثل بشكل رئيسي بإصدار النتائج النهائية لكل من تعداد المنشآت ، وتقديم صورة شاملة ودقيقة عن البنية الاقتصادية ،والاجتماعية ،والبيئية وضمن قاعدة بيانات كاملة يصدرها الجهاز بالتنسيق والتي تستند على منهجية علمية ،وضمن إعداد الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات الرسمية  وبمشاركة فاعلة من جميع مكونات النظام الإحصائي الوطني ، والشركاء ،والتي تهدف بمجملها من بناء نظام مراقبة إحصائي وليشكل أدارة رصد وتوثيق ،وبحيث يتم متابعة هذه القضايا من قبل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة ولوضع السياسات وفق بيانات موثقة وللمساهمة في بناء الدولة المستقلة .
وأثنى الحضور على إنجازات الجهاز وتميزه في إدارة برامجه ،وسيما بأن علا عوض هي أول امرأة تترأس جهاز الإحصاء المركزي في فلسطين ، ومطالبين بأن يكون هناك خطط وبرامج من خلال مشاريع خاصة لتمكين النساء والأطفال في البلدة القديمة والمناطق والأكثر فقراً  ،وسيما بأن محافظة الخليل هي أكثر المناطق تعداداً بالسكان وتتعرض لازدياد نسبة معدلات الفقر ، إضافة لتعرض السكان للانتهاكات الإسرائيلية وخاصة طلبة المدارس بقلب المدينة والمعاناة اليومية للسكان جراء الحواجز والبوابات الإلكترونية والتفتيش الدائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
 
وكما التقى الوفد اللواء جبريل الرجوب نائب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس اللجنة الاولمبية ظهر امس في مقر اللجنة الاولمبية.

وحيث اشاد اللواء الرجوب بمبادرة ابناء المحافظة في تواصلهم مع اركان القيادة الفلسطينية، وضرورة ان يمتد هذا التواصل مع ابناء شعبهم.

وأكد اللواء الرجوب ان محافظة الخليل مستهدفة من قبل الاحتلال في جميع مناحي الحياة، وان المعركة مع هؤلاء الطارئين على هذه الارض تتعلق بالرواية الفلسطينية، الذين يحاولوا المساس بوعي شبابنا، مشددا على اهمية وضع برنامج للمحافظة من اجل تنشيط النواحي الاعلامية والثقافية وضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.

وشدد على اهمية تقديم الرواية الفلسطينية موثقة من اجل بناء جسور التواصل والامتداد مع كافة المؤسسات ضمن خطة تنموية تعنى بالمحافظة الأكبر وان تكون اولويات وهموم الناس في المشهد العام لهذا التواصل والاهتمام.

كما اشاد اللواء الرجوب بدور المرأة الفلسطينية في الكفاح والعمل الاجتماعي وتحملها المسؤولية تجاه ابناء شعبها، مؤكدا رفضه لكل الاجندات الفصائلية والجهوية والشخصية.

ومن جانبه شكر د. رفيق الجعبري اللواء الرجوب على استقباله للوفد ومثمناً حرص القيادة الفلسطينية على دعم ومساندة المواطنين الفلسطينيين ، وسيما في ظل تواصل الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين على أبناء هذا الشعب ، ومن جانبها أشارت الإعلامية إكرام التميمي عن أهمية الرياضة للمرأة الفلسطينية وبأن الرياضة تمثل أحد أشكال المقاومة الشعبية في ظل التحديات التي تستهدف جميع شرائح المجتمع ، وبأن الرياضة تساهم في تعزيز الهوية الفلسطينية وفي المحافل الدولية وترسم طاقات الشباب المبدع  ودورهم الفاعل في تحقيق الإنجازات التي نطمح من خلالها لمؤسسات متكاملة للدولة الفلسطينية المستقلة وبمشاركة المرأة الفاعلة في كافة الميادين .
وفي ختام اللقاء : أشاد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول بدور اللواء الرجوب في جميع المجالات، مؤكدا حرص محافظة الخليل ليكون خطابها موحدا ومسموعا، امام كافة الاطر والمحافل، وقدم ملحم ونيابة عن الوفد شكره للواء الرجوب على حسن الاستقبال ومثمناً هذا اللقاء المثمر بينه وبين ممثلي المحافظة.
 
وفي سياق متصل بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية دسمير أبو زنيد مع الوفد عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبعض المشاكلوالإشكاليات التي تعاني منها عدد من بلديات ومؤسسات المحافظة.
جاء
 ذلك خلال زيارة الوفد إلى مقر ديوان الرقابة برام الله وفي مستهل كلمة ألقاها أبو زنيد أمام الوفد الزائر، اثنى على هذه المبادرة  من  لجنة العلاقات العامة للمؤسسات من محافظة الخليل  وناقلا تحياته لعطوفة المحافظ كامل حميد ،وأكد على ايلاء القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ،ورئيسمجلس الوزراء رامي الحمد الله الاهتمام الكافي بمحافظة الخليل، وتقديم الدعم اللازم لها.

وكما أشار رئيس
 الديوان عن طبيعة عمل ديوان الرقابة، والجهات الخاضعة لرقابته، والأخذ بتوصياته والتقارير الصادرة عنه من قبل الرئيس محمود عباسومجلس الوزراء والمجلس التشريعيحاثاً الوفد على الاهتمام الكافي بعمل المؤسسات بما يفضي لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

بدوره
 أكد مدير عام محافظة الخليل رفيق الجعبري، أهمية الدور الذي يقوم به ديوان الرقابة في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد وتصويب وتصحيح العمل وتلافيالأخطاء والمخالفات في إطار الحفاظ على المال العام.

وقد
 أجاب أبو زنيد ومدراء الإدارات المختلفة في الديوان على أسئلة واستفسارات الوفد، والتي تلخصت في مجملها في ضرورة مزيد من الدعم الحكوميللهيئات المحلية، ومستحقات البلديات المطلوبة من وزارة المالية لا سيما رسوم النقل على الطرق، اضافة لصعوبة تحصيل مستحقات المياه والكهرباء منالمواطنين، والتعاطي مع مراكز الشرطة في المحافظة.

هذا
 ووعد رئيس الديوان برفع تقارير بهذه الاحتياجات والإشكاليات إلى الجهات المختصة للعمل على حلها وإنهاء معاناة البلديات، للوصول إلى أفضل خدمةممكنة للمواطنين.
 
وفي سياق متصل عقد الوفد  اجتماعا  موسعاً  مع مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل وطاقم عمل الصندوق بهدف عرض خطط الصندوقالمستقبلية والآليات والمعايير المتبعة فيه، وأشار نوفل بكلمته : هدفنا هو بناء قدرات البلديات ولتقديم الخدمات الأفضل للمواطن ،ومشيراً بأن مجالس البلديات عليها العمل   من خلال خطط وبرامج تنموية واضحة وضمن عمل متكامل وبحيث يلمس المواطنين أداءهم وتميزهم ، ومشيراً لدور البلديات المهم في تنمية وتعزيز أداء الخدمات المقدمة وضمن استراتيجيات وخطط لديها وبحيث تكون على صلة بالواقع الجغرافي والديمغرافي وحسب احتياجات والأولويات الوطنية وبجودة أفضل  للبنية التحتيه وتقديم الخدمات المجتمعية للسكان وفي حدود بلدياتهم وبما يكفل العدالة للجميع .
وقد تمخض اللقاء عن مجموعة من التوصيات عقب ذلك من البلديات ،ومن الإعلاميين الحضور لتنمية الإعلام وحث التواصل والتعاون ما بين وسائل الإعلام المختلفة والبلديات  ، وقد تناول الوفد طعام الغداء على شرف مدير عام الصندوق .
وكما أشرف  عبد المنعم زاهدة رئيس العلاقات العامة على استقبال الوفد من قبل رئيس مجلس الهيئة الإدارية في جمعية الخليل في رام الله "بدر زهير مرقة " ومرحباً بأي تعاون يأتي من خلال الزيارات الميدانية وتوثيق العلاقات بين المؤسسات وبهدف زيادة التواصل بين كافة المحافظات ومؤسساتها والتيتصب في مصلحة الدولة الفلسطينية .
وفي الختام اجمع اعضاء الوفد على ضرورة زيارة اخواننا المسيحين في مدينة بيت ساحور لتقديم التهاني بالأعياد المسيحية وباستضافة  على شرف الابعيسى مصلح وهو المتحدث الرسمي باسم الطوائف والكنائس الشرقية في الديار المقدسةوجدير بالذكر بان الوفد ضم 30 شخصية ممثلة للمؤسسات في محافظة الخليل ، وكما قدم الوفد الزائر دروع تكريم لكل من الوزيرة علا عوض ، ومدير ديوان الرقابة سمير أبو ازنيد تقديراً لجهودهم وعطاءهم .

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
المزيد من الصور
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله
وفد لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل ينظم جولة زيارات للمؤسسات الرسمية في محافظة رام الله
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017